عمانيون يحققون مراكز متقدمة في بينالي الشباب بمصر

هيثم الشنفري الأول في التصوير الضوئي  –

كتب – عامر بن عبد الله الأنصاري:

حقق ثلاثة مواطنين عمانيين مراكز متقدمة في مسابقة بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية والتي أقيمت بشرم الشيخ. وتضمنت المسابقة 3 مجالات، الأول في مجال التصوير الضوئي، والمجال الثاني في الرسم، والثالث في مجال الخط العربي.
وحقق المصور هيثم الشنفري المركز الأول في مجال التصوير الضوئي، وحقق المركز الثالث في المجال نفسه المصور محسن الهنائي، أما في مجال الرسم فقد حقق الفنان هيثم الشعيلي المركز الثالث. وأوضح المصور هيثم الشنفري في حديثه لـ«عمان» أن المسابقة تأتي ضمن الأنشطة الثقافية لجامعة الدول العربية.
وقال: «المشاركة كانت عن طريق وزارة الشؤون الرياضية بالسلطنة، حيث قدمت لنا الوزارة دعوة للمشاركة بناء على إنجازات تم تحقيقها في مسابقة إبداعات شبابية، لأن المسابقة تضم عددا من الشروط منها أن أعمار المشاركين يجب أن تكون ما بين 15 إلى 30 سنة».
وتابع: «الإنجاز يعتبر إنجازا فرديا، وجاءت مشاركتنا من بين مشاركين من 15 دولة عربية، ومن كل دولة 3 مشاركين في كل مجال من المجالات الثلاث، والجوائز كانت 3 مراكز في كل مجال، وبفضل الله حققت السلطنة المركزين الأول والثالث في مجال التصوير، والثالث في مجال الرسم».
وكان بينالي الشباب قد انطلق في 19 من شهر سبتمبر الحالي ويستمر إلى 26 من ذات الشهر، ويقام ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018.
ويضم بينالي الشباب في مصر، بالإضافة إلى المسابقة، استضافة فنانين من 15 دولة عربية إضافة إلى مصر لاستعراض الأساليب الحديثة في الرسم والتلوين والزخرفة، كما تشمل إقامة حلقات نقاشية وحوارية لإعداد وتنفيذ التصميمات الفنية للوحات الجدارية، وسبل استخدام إمكانيات وأدوات وخامات مختلفة تساهم في نجاح العمل الفني.
وشملت فعاليات البينالي تنظيم جولات سياحية للوفود العربية المشاركة لزيارة المعالم الحضارية في شرم الشيخ. جدير بالذكر أن الفائزين في كافة المجالات هم هيثم الشنفري من السلطنة بالمركز الأول في مجال التصوير الضوئي، والمركز الثاني هشام فتحي من مصر، وفي المركز الثالث محسن الهنائي من السلطنة.
أما في مجال الرسم الزيتي فحل بالمركز الأول أروى محمد من مصر، والمركز الثاني أمير المحمدي من اليمن، وبالمركز الثالث حاتم الشعيلي من السلطنة. وأخيرا مجال الخط العربي فجاءت بالمركز الأول عزة السيد من مصر، والمركز الثاني حنان حسن، وبالمركز الثالث محمد طارق من مصر.