أوبال توقع 10 اتفاقيات لتدريب الشباب المقرون بالتشغيل

مذكرتان لتأهيل مستشارين للصحة والسلامة والبيئة –

وقعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» مع عدد من المعاهد التدريبية والشركات على عشر اتفاقيات تدريب للشباب الباحثين عن عمل ضمن برامج الجمعية للتدريب المقرون بالتوظيف وقع الاتفاقية من جانب الجمعية العمانية للخدمات النفطية مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية ومن جانب المعاهد التدريبية والشركات الممثلون الرسميون عنهم.
وتأتي الاتفاقية في إطار مبادرة الجمعية بتوفير فرص التدريب للشباب العماني الباحث عن عمل من أجل تأهيل الكوادر الوطنية العمانية وفق المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال، وتنص الاتفاقيات على التدريب المقرون بالتوظيف للعمانيين الباحثين عن عمل في الوظائف الفنية وغير الفنية، من حيث تأمين وظائف للمتدربين بعد اجتيازهم الدورات التدريبية وفق الشروط المحددة.
وأشاد عبدالله بن سالم السناني المدير التنفيذي للموارد البشرية في الجمعية العمانية للخدمات النفطية بمبادرات شركات النفط والغاز وخاصة شركة نفط عمان التي مولت الجزء الأكبر لتأهيل الكوادر البشرية الباحثة عن عمل .
وأوضح بأن الجمعية العمانية للخدمات النفطية قامت أيضا ولأول مرة بتوقيع مذكرتين لتأهيل عمانيين كمستشارين للصحة والسلامة والبيئة وذلك ضمن برنامج تدريبي عماني متوافق مع المعايير المهنية الوطنية لقطاع النفط والغاز، فيما تضمنت باقي البرامج الأخرى تزويد المتدربين بالمهارات الفنية التي تتوفر فيها المعايير الدولية للمؤهلات المهنية من خلال برنامج تدريبي يستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر.
وأضاف بأن البرنامج سيشمل فترة تأسيس لنقل المهارات الشخصية مثل اللغة الإنجليزية وأخلاقيات العمل والصحة والسلامة وتقنية المعلومات وستكون الفترة التأسيسية كجزء من البرنامج الذي تؤمنه الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» للشباب حتى يتم توظيفهم بدوام كامل عند انتهاء فترة التدريب المقررة.