TOPSHOT - This picture taken on September 22, 2018 in the southwestern Iranian city of Ahvaz shows injured soldiers lying on the ground at the scene of an attack on a military parade that was marking the anniversary of the outbreak of its devastating 1980-1988 war with Saddam Hussein's Iraq. Eleven people were killed including a journalist and more than 30 wounded in an attack on September 22 on an army parade in southern Iran, according to the latest toll by the semi-official news agency ISNA. / AFP / ISNA / ALIREZA MOHAMMADI

24 قتيلا و53 جريحا الحصيلة الأولية لهجوم الأهواز بإيران

طهران/ 22-9-2018 /قتل 24 شخصا وأصيب 53 آخرون بجروح في اعتداء استهدف صباح اليوم عرضاً عسكرياً في الأهواز بجنوب غرب إيران، بحسب حصيلة جديدة رسمية.
وأوردت وكالة إرنا أن “عدد الشهداء الذين قتلوا في الاعتداء ارتفع الى 24 قتيلا من بينهم نساء وأطفال من المتفرجين ويمكن أن ترتفع هذه الحصيلة لأن الجرحى في حالة حرجة”.
وتابعت “أصيب أكثر من 53 شخصا بجروح ونقلوا الى مستشفيات عدة”.
ونفذت الهجوم الذي وصفته طهران ب”الإرهابي” مجموعة مسلحة واستهدف عرضاً عسكرياُ في الأهواز بجنوب غرب خوزستان (جنوب غرب) وحيث غالبية السكان من العرب.
وصرح المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية الجنرال عبد الفضل شكرجي للتلفزيون الرسمي “من بين الشهداء فتاة ومقاتل سابق كان على كرسيه المتحرك”.
وتابع شكرجي” من أصل أربعة مهاجمين قتل ثلاثة في عين المكان ولحق بهم بعد قليل الرابع الذي أصيب وأوقف بسبب خطورة إصابته”.