فتيل المنافسـة يشـتعـل بـ 13 مـواجـهـة متجـددة

في دوري تحت 21 سنة.. اليوم –
كتب: فيصل السعيدي –

تعود عجلة دوري تحت 21 سنة إلى الدوران مجددا بإقامة 13 لقاء مساء اليوم فعلى مستوى المجموعة الأولى يلتقي أهلي سداب مع بوشر في الساعة السادسة وأربعين دقيقة بملعب أهلي سداب ويلتقي قريات مع السيب في السادسة وأربعين دقيقة أيضا في ملعب نادي قريات وفي ذات التوقيت يصطدم نادي عمان باختبار مسقط في ملعب نادي عمان.
وعلى مستوى المجموعة الثانية يستقبل مرباط ضيفه الاتحاد في تمام الساعة السابعة في الوقت الذي سيحل فيه النصر ضيفا ثقيلا على النصر على أن يخلد ظفار للراحة الإجبارية في هذه الجولة. وعلى صعيد المجموعة الثالثة يلتقي العروبة مع ضيفه صور في الساعة السادسة وأربعين دقيقة ويحل الوحدة ضيفا على جعلان في الساعة السادسة وأربعين دقيقة ويخلد الكامل والوافي لراحة إجبارية في جولة اليوم. وعلى مستوى المجموعة الرابعة يلاقي مجيس ضيفه صحار في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة في الوقت الذي سيحل فيه السلام ضيفا على صحم على أن يخلد النهضة للراحة الإجبارية في هذه الجولة.
وفي المجموعة الخامسة يستقبل بهلا في ميدانه نادي فنجاء في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة ويحط نزوى الرحال في ملعب المضيبي في ذات توقيت لقاء بهلا وفنجاء على أن يخلد البشائر للراحة الإجبارية في هذه الجولة. ولحساب المجموعة السادسة يلتقي السويق في معقله مع الخابورة في الساعة السادسة وخمسين دقيقة وفي التوقيت عينه سيحتضن ملعب نادي الرستاق المواجهة المرتقبة ما بين أصحاب الأرض الرستاق والضيوف الشباب على أن يخلد المصنعة للراحة الإجبارية.

المجموعة الأولى

يتطلع السيب إلى مواصلة صدارته للمجموعة الأولى عندما يحل ضيفا ثقيلا على قريات في معقل الأخير مساء اليوم ويملك السيب 9 نقاط في رصيده ويسعى لتحقيق فوز آخر هذا المساء من أجل مضاعفة الغلة النقطية والوصول إلى النقطة الثانية عشرة التي تعزز صدارته لجدول ترتيب المجموعة.
ويدخل السيب لقاء اليوم بنشوة الفوز الأخير الذي حققه على حساب مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية ليبتعد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه أهلي سداب الوصيف وبوشر ثالث الترتيب واللذين يملكان 6 نقاط في جعبتهما.
ويدرك السيب جيدا أهمية الظفر بالنقاط الثلاث في أمسية اليوم من أجل مواصلة حصد العلامة النقطية الكاملة ليبقى منفردا بالصدارة بعيدا عن أعين منافسيه في الوقت الذي يخطط فيه قريات لفرملة صدارة السيب وكبح جماحه والأهم من ذلك تعطيل سلسلة اللاهزيمة التي يهنأ بها السيب حتى اللحظة.
ويملك قريات في رصيده نقطة واحدة فقط قبل امتحان اليوم أمام السيب لذا لا مفر أمامه من تقديم عرض جيد في سبيل الحصول على الفوز الأول والنقطة الرابعة التي من شأنها أن تحسن صورة الفريق وتجعله يتقدم في سلم الترتيب.
من جانبه يدخل أهلي سداب تفاصيل مواجهته مع بوشر وفي جعبته 6 نقاط يحتل بها وصافة ترتيب المجموعة الأولى متقدما بفارق الأهداف فقط عن بوشر بالذات صاحب المركز الثالث في المجموعة.
وكون الفريقان يتساويان بالرصيد ذاته من عدد النقاط (6 نقاط) فهذا يعني أن الصراع سيكون على أشده اليوم من أجل الانفراد بمركز الوصافة على أقل تقدير وتضييق الخناق أكثر على السيب المتصدر وسيكون الرهان الأوحد متمثلا في بلوغ النقطة التاسعة ومزاحمة المتصدر فمن يكسب الرهان؟
من جهته يسعى مسقط إلى تحقيق فوزه الأول في المجموعة وحصد النقاط الثلاث الأولى له عقب ثلاث مباريات عجاف لم يذق خلالها طعم الفوز وذلك عندما يلاقي نادي عمان اليوم في موقعة حامية الوطيس سيسعى خلالها نادي عمان إلى مضاعفة محن مسقط وتعميق جراحه وبالمناسبة يملك نادي عمان 3 نقاط في رصيده ويتطلع إلى تجاوز مسقط اليوم أملا في بلوغ النقطة السادسة والاقتراب أكثر من ثلاثي المقدمة.

المجموعة الثانية

يسعى النصر إلى استغلال عامل خلود ظفار للراحة الإجبارية اليوم من أجل الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الثانية التي يتقاسم صدارتها مع ظفار برصيد 7 نقاط عقب مضي ثلاثة أسابيع من عمر الدوري.
ويحل النصر ضيفا ثقيلا على صلالة اليوم وطموحاته كبيرة في تحقيق الفوز الثالث له في هذه المجموعة والوصول إلى النقطة العاشرة ومن جانبه يكثف صلالة مساعيه من أجل الزحف إلى الصدارة حيث يرفع شعار الفوز في وجه النصر الوصيف طمعا في تحقيق الفوز الثاني له في هذه المجموعة والوصول للنقطة السادسة.
ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي مرباط مع الاتحاد حيث يقبع كلا الفريقين في ذيل الترتيب برصيد خال من النقاط ويحدوهما الطموح اليوم من أجل تحقيق الفوز الأول وتحريك جمود المؤشر النقطي إلى أول ثلاث نقاط في المجموعة في الوقت الذي سيكون فيه ظفار المتصدر في استراحة محارب.

المجموعة الثالثة

يخوض العروبة المتصدر لجدول ترتيب المجموعة الثالثة صداما ناريا مع جاره صور اليوم حيث سيكون الصراع مشتعلا على صدارة المجموعة وينفرد العروبة حاليا بصدارة المجموعة برصيد نقطتين متقدما بفارق نقطتين فقط عن وصيفه صور بالذات وستكون الفرصة مواتية للعروبة من أجل تحقيق المكسب والابتعاد بالصدارة بفارق خمس نقاط كاملة عن صور.
من جانبه يأمل صور في خطف الصدارة حيث يدخل بنوايا تحقيق الفوز للحصول على مطلبه والفوز ولا غير الفوز من سيجعل صور يرتقي إلى صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن العروبة في مباراة ستحمل في طياتها عناوين عريضة أبرزها الصراع المحتدم على الانفراد بصدارة جدول الترتيب.
ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي الوحدة مع جعلان في ميدان الأخير في لقاء يسعى من خلاله الفريق الضيف إلى فض الشراكة النقطية مع مضيفه في المجموعة حيث إن كلاهما يملك 6 نقاط في رصيده والفرصة ستكون سانحة من أجل الانفراد بالمركز الثالث في المجموعة على أقل تقدير والذي يحتله حاليا جعلان متفوقا بفارق الأهداف فقط عن الوحدة رابع الترتيب. ويخلد الكامل والوافي للراحة الإجبارية في هذه الجولة علما بأنه يتذيل قاع ترتيب المجموعة برصيد نقطة.

المجموعة الرابعة

يواجه صحم متصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة تحديا حقيقيا عندما يستقبل في ميدانه نادي السلام اليوم وعينه على الانفراد بصدارة جدول ترتيب المجموعة التي يتقاسمها حاليا مناصفة مع صحار برصيد 6 نقاط ويبحث صحم عن النقطة التاسعة في لقاء اليوم لأن ذلك سيكون متوقفا على الفوز على السلام الساعي هو الآخر إلى إلحاق الهزيمة بصحم ورفع رصيده إلى 6 نقاط حيث يحتل المركز الرابع حاليا برصيد 3 نقاط متخلفا بفارق الأهداف فقط عن مجيس الثالث. ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي مجيس مع صحار في مواجهة تشكل اختبارا حقيقيا لدى كلا الطرفين فمجيس يتطلع إلى فض الشراكة النقطية مع السلام كونه يملك 3 نقاط في رصيده ولا يتفوق سوى بفارق الأهداف عن السلام لذا فإن مجيس ثالث الترتيب يبحث عن النقطة السادسة اليوم من بوابة جاره صحار في مواجهة تحمل شعار التقدم في مراكز جدول الترتيب.
من جانبه يدخل صحار لقاء اليوم وعينه على انتزاع صدارة جدول الترتيب في المجموعة الرابعة التي يتصدرها حاليا صحم بأفضلية نسبة الأهداف فقط عن صحار بالذات وبالتالي لا بديل عن إحراز الفوز بالنسبة إلى صحار من أجل البقاء منافسا مع صحم على صدارة الترتيب هذا ويخلد النهضة للراحة الإجبارية في هذه الجولة.

المجموعة الخامسة

ستكون صدارة البشائر للمجموعة الخامسة على المحك وفي محل تهديد عندما يخلد البشائر للراحة الإجبارية في هذه الجولة وهو ما قد يستثمره نزوى من أجل الانفراد بالصدارة عندما يلاقي المضيبي اليوم. ويسعى نزوى جاهدا إلى انتهاز فرصة خلود البشائر المتصدر في هذه الجولة حيث يتربص بالصدارة عبر تحقيق الفوز اليوم على مضيفه المضيبي ولا يتخلف نزوى سوى بفارق الأهداف فقط عن البشائر حيث إن كليهما يملك 7 نقاط في رصيده وبالتالي فإن الفرصة مواتية لنزوى اليوم من أجل فض الشراكة على النقاط والجلوس وحيدا على الصدارة وهو الذي يتحين فرصتها بفارغ الصبر اليوم في الوقت الذي يدخل فيه المضيبي حسابات اللقاء وكله أمل في تحقيق فوزه الأول بالمجموعة والتي يتذيل ترتيبها مع فنجاء برصيد خال من النقاط.
ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي بهلا مع فنجاء على ملعب نادي بهلا حيث يحتل بهلا حاليا المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويبحث اليوم عن النقطة السادسة من أجل تشديد الخناق على المتصدرين البشائر ونزوى ومن جانبه يقبع فنجاء في ذيل الترتيب وعينه اليوم على تحقيق الفوز الأول وحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

المجموعة السادسة

يخلد المصنعة متصدر المجموعة السادسة للراحة في هذه الجولة ما يمنح السويق الفرصة للانقضاض على صدارة المجموعة التي يحل فيها السويق حاليا وصيفا برصيد 4 نقاط متخلفا بفارق نقطتين فقط عن المصنعة المتصدر بست نقاط. ويلتقي السويق اليوم مع الخابورة في مباراة ستتيح للسويق فرصة الارتقاء وحيدا بالصدارة برصيد سبع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن المصنعة وذلك في حال فوزه على الخابورة اليوم الذي يملك بدوره 3 نقاط يحتل بها المركز الرابع في المجموعة ويبحث اليوم عن النقطة السادسة.
وفي مباراة ثانية لحساب هذه المجموعة يلتقي الرستاق مع الشباب في ملعب الأول ويملك الشباب 3 نقاط في رصيده وعينه على تحقيق النقطة السادسة بينما يطمح الرستاق إلى تحقيق الفوز الأول وصولا لأول ثلاث نقاط له في المجموعة.