Palestinian employees of United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) take part in a protest against job cuts by UNRWA, in Gaza City, on September 19, 2018. The UN agency for Palestinian refugees (UNRWA) has been a lifeline for millions of Palestinians since it was set up nearly 70 years ago. On August 31, the United States, by far the biggest contributor to the agency, announced it was halting its funding to the organisation, which it labelled "irredeemably flawed". / AFP / SAID KHATIB

الحمد الله: القرارات الأمريكية لن تجبرنا على التنازل عن حقوقنا

رام الله 19 سبتمبر (د ب أ)- أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم أن الولايات المتحدة لن تستطيع إجبار الشعب الفلسطيني على التنازل عن حقوقه مهما اتخذت من قرارات.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عنه القول :”بإمكان الولايات المتحدة وقف المساعدات عن شعبنا، والتهديد بإنهاء الأونروا، وإغلاق سفارتنا في واشنطن، لكنها لن تفلح في إجبار شعبنا على التنازل عن حقوقه، مهما اتخذت من قرارات، ومهما أمعنت إسرائيل في انتهاكاتها”.
وأضاف :”القرارات الأمريكية غير القانونية لإنكار الحقائق ومحاولة إرضاخ شعبنا وكسر عزيمته تتوالى … إلا أن هذا لن يثنينا عن المسار الدبلوماسي والقانوني”.
على صعيد متصل، استقبل الحمد الله اليوم وفدا من لجنة العلاقات الفلسطينية في البرلمان الأوروبي وبحث معه آخر المستجدات والتطورات السياسية.
وشدد خلال اللقاء على “ضرورة اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة عملية لإنقاذ حل الدولتين، خاصة في ظل الخطوات الإسرائيلية المتسارعة لتقويضه”.
وأشار الحمد الله إلى أن الرئيس محمود عباس “سيجدد دعوته لعقد مؤتمر سلام برعاية دولية، لإنهاء الاحتلال وإنقاذ حل الدولتين، لا سيما في ظل الجمود الذي يرافق العملية السياسية”.
(د ب أ