مـحـطـة الـقـابـل تـسـتأنـف الـعـمل غـدا بـعـد تـرقـيـة مـضـخـات الـمـياه

العمانية – بدأت أمس الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) أعمال ترقية وتأهيل محطة الضخ بولاية القابل في محافظة شمال الشرقية، وذلك بهدف تعزيز الضخ عبر تركيب مضخات أكبر من المضخات الحالية التي تعمل عليها المحطة.
وأوضح المهندس إبراهيم بن سالم النزواني مدير دائرة التشغيل بمحافظة شمال الشرقية أن أعمال ترقية وتأهيل المحطة التي بدأت أمس والمتوقع أن تستمر ٤٨ ساعة تقريبا تأتي من أجل إمدادات مياه مستدامة ومواكبة للطلب المتزايد على المياه في محافظة شمال الشرقية، مشيرا إلى أن المحطة تغذي ولايات القابل وإبراء والمضيبي.
وأضاف النزواني بأن أعمال الترقية والتأهيل هي لتقديم خدمة أفضل للمناطق التي تغذيها المحطة، وذلك من خلال مجموعة من الأعمال التي ستشهدها المضخات من خلال تركيب مضخات أكبر تسهم في تطوير عمليات تدفق المياه للمحطات الأخرى التي تغذيها محطة القابل وهي المحطات في ولايتي إبراء والمضيبي.
وأشار النزواني إلى أنه ونتيجة لأعمال الـتأهيل سيتم إيقاف المياه خلال فترة تنفيذ أعمال الربط حيث ستتأثر الولايات التي تغذيها المحطة ويشمل التأثير شبكات المياه ومحطات تعبئة الناقلات، ومن المتوقع أن يستمر التأثير طوال فترة التنفيذ ولمدة 48 ساعة وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء أمس الأحد وحتى الساعة التاسعة من مساء غد الثلاثاء.
ونوه المهندس إبراهيم بن سالم النزواني مدير دائرة التشغيل بمحافظة شمال الشرقية المشتركين بضرورة مواصلة ترشيد استهلاك المياه وذلك خلال فترة تنفيذ أعمال الربط إضافة الى أهمية التأكد من ملء الخزانات المنزلية وتركيب خزانات ذات سعات تخزينية عالية تكفي لتغطية طلب المنزل لمدة ٤٨ ساعة.