«إدارة طيران الشرطة» تنظم حلقة حول الإنقاذ والإسعاف الطائر

بدأت أمس بمبنى الإدارة العامة لطيران الشرطة فعاليات حلقة العمل التدريبية لمستخدمي الإسعاف الطائر، التي تستمر لمدة أسبوع بالتعاون مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة في الإنقاذ والإسعاف الطائر.
حضر افتتاح الحلقة العميد طبيب عبدالملك بن سليمان الخروصي مدير عام الخدمات الطبية.
وقد ألقى المقدم طيار إبراهيم بن حميد المعولي رئيس قسم العمليات بالإدارة العامة لطيران الشرطة كلمة رحب في بدايتها بالحضور وتحدث عن أهمية الحلقة والهدف من تنفيذها.
كما ألقى المهندس خالد بن ناصر الكندي نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات العامة بشركة بريتيش بتروليوم كلمة أوضح من خلالها دور الإسعاف الطائر في إنقاذ الحالات الحرجة وسرعة وصولها إلى المستشفيات المختصة.
وتضمن افتتاح الحلقة كذلك عرضاً مرئياً عن مهام وأعمال الإدارة العامة لطيران الشرطة ودورها في عمليات البحث والإنقاذ.
يذكر أن الحلقة تهدف إلى استعراض التحديات والمخاطر المترتبة على نقل المرضى والمصابين بالطائرة وتحديد البدائل، والتعرف على آلية نقل المصابين والتخطيط لها وكذلك التعرف على المحاذير والإجراءات العملية المترتبة على الأحوال الجوية وتأثير التغيير في الارتفاع على صحة المصاب، والفروقات والاختلافات بين عملية النقل الجوي باستخدام الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية، وآلية التواصل والتخاطب مع طاقم الطيران، وكذلك تعريف أطقم الطيارين والملاحين الجويين بالحالات الحرجة للمصابين وأهم المخاطر المرتبطة بها، إضافة إلى استعراض الإجراءات المتعلقة بنقل الحالات المرضية المطبقة في شركات النقل التجاري والمتطلبات القانونية لها.
كما سيتم خلال الحلقة الاطلاع على نماذج وممارسات نموذجية لبعض المؤسسات المتخصصة.