اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط تطلق مسابقة ثقافية وتخصص دورتها الأولى للشعر

بالتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء –

مسقط: في إضافة جديدة للمشهد الثقافي، ورغبة في إذكاء روح التنافس الإبداعي، والارتقاء بالكتابة الأدبية في مختلف مجالاتها وفنونها، ومواكبة للحراك الثقافي والفكري المتجدد في السلطنة، وإيمانا من المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني بأهمية الأدب بأطيافه المتعددة ودعم الكاتب العماني في مسيرته الأدبية، أعلنت اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط لعام 2019م بالتعاون مع الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء عن إطلاق مسابقة مهرجان مسقط الثقافية وخصصتها للشعر في مجاليه الفصيح والشعبي.
تأتي هذه المسابقة لتشكل إضافة مهمة للمسابقات والجوائز الأدبية في السلطنة، وتحتفي بالإبداع في شتى صنوفه، وإيجاد حراك أدبي، وتحفز الشعراء على ابتكار الجميل والمدهش في فضاء القصيدة. ويصل إجمالي جوائز المسابقة (9000) ريال عماني.
حيث ستختار لجنة التحكيم أفضل ثلاث قصائد في الشعر الفصيح وأفضل ثلاث قصائد في الشعر الشعبي، بحيث يحصل صاحب المركز الأول في كل مجال على مبلغ وقدره (2000) ريال عماني مع درع وشهادة تقدير، كما سيمنح الفائز بالمركز الثاني في كل مجال مبلغا وقدره (1500) ريال عماني مع درع وشهادة تقدير، وسيمنح الفائز في كل مجال بالمركز الثالث في كل مجال مبلغا وقدره (1000) ريال عماني مع درع وشهادة تقدير.
المسابقة ستكون مقصورة على الشعراء العمانيين، وقد حددت اللجنة المنظمة مجموعة من الشروط العامة تتمثل في مشاركة كل شاعر بقصيدة واحدة فقط، وفي مجال واحد، وألا تكون القصيدة قد نُشرت من قبل، مع التأكيد على السلامة اللغوية والفنية.
ويتم إرسال المشاركات إلى البريد الإلكتروني omani-writers@hotmail.com، على أن تكون القصيدة المرسلة مُجردة من اسم صاحبها، وفي صفحة مستقلة يضع المشارك اسمه، وعنوان القصيدة، والمجال الذي يشارك فيه، وسيرته الذاتية، وصورة من البطاقة الشخصية سارية المفعول حتى 10 فبراير 2019م.
وقد حددت اللجنة المنظمة للمسابقة يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2018م، آخر موعد لاستقبال القصائد المشاركة.
وسيقام خلال أيام مهرجان مسقط 2019، في منتصف يناير 2019م، احتفال في مقر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في مرتفعات المطار لإعلان الفائزين في المسابقة والاحتفاء بهم.