أهداف بالجملة في الجولة الثالثة بدوري الناشئين لكرة القدم

متابعـــة: ناصر الخصيبي – جاسم الصايغ – حمد المقبالي – خليفة الحجري – سعيد الراسبي – أحمد البريكي –

تواصلت الإثارة مساء أمس الأول في منافسات دوري تحت 15 سنة ( الناشئين ) بمختلف أندية السلطنة ضمن الجولة الثالثة، حيث تمكن نادي مسقط من الفوز على جاره فريق بوشر بنتيجة 2 /‏‏ 1 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول بملعب نادي مسقط بالوادي الكبير، وبالنتيجة نفسها تمكن نادي عمان من الفوز على فريق السيب في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي عمان بالخوير، واكتسح فريق قريات نظيره فريق أهلي سداب بنتيجة قوامها 8 /‏‏ صفر في اللقاء الذي اقيم بملعب نادي قريات. من جانبه خسر ناشئو البشائر مساء أمس الأول أمام نظيرهم المضيبي بنتيجة 4/‏‏1 وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب البشائر ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري تحت 15 سنة ( الناشئين ) أحرز هدف البشائر الوحيد حسام التوبي في الدقيقة 20 أما أهداف المضيبي فقد أحرزها كل من رياض المبسلي في الدقيقة 45 وعلي الحارثي في الدقيقة 48 وزاهر الحبسي في الدقيقة 57 وأحمد المفرجي في الدقيقة 68 وعلي المبسلي في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني حيث جاءت المباراة في شوطها الأول متكافئا لعبا ونتيجة أما الشوط الثاني استطاع المضيبي أن يغير مجريات اللعب بالسيطرة على مجرياته في أغلب فتراته ليخرج بثلاث نقاط ثمينة. وقد أدار المباراة حكم الوسط الوليد الصبحي وساعده كل من عمر الدغيشي والوليد الهنائي، وياسر الرواحي مقيما ومراقبا للمباراة.

العروبة يفوز على الكامل والوافي

أمطر فريق ناشئي العروبة شباك الكامل والوافي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب الفائز بمنطقة القليلة بولاية صور ضمن فعاليات دوري الناشئين تحت ١٥ سنة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وقد انهى العروبة الشوط الأول بتقدمه بثلاثة أهداف أحرزها في الدقائق ٧و٢٥و٤٦ والتي سجلها اللاعب مأمون سعيد العريمي، وفي الشوط الثاني اختتم اللاعب ناصر يعقوب هدف العروبة الرابع في الدقيقة ٤٧.
ومن خلال مجريات الشوط الأول الذي دانت السيطرة الميدانية لفريق ناشئي العروبة مع بعض من المحاولات الخجولة للكامل والوافي، ورغم توجيهات مدربه بعدم الرجوع والضغط على المرمى لكن العروبة استطاع أن يخرج بنتيجة ثقيلة ثلاثة أهداف جاءت بتوقيع اللاعب مأمون سعيد العريمي لينتهي الشوط الأول بثلاثة نظيفة.
وفي الشـوط الثاني نزل فريق العروبة بطموح رفع معدل الأهداف والكــــــــــامل والوافي لتقليص النتيجة ليستمر الأداء هجوميا مع فرص مهــــــــدره أمام المرمى وكان على هجوم الكـــــــــامل والوافي التركيز عند المرمي لكن العروبة كان له كلام آخر في الدقيقة ٤٧ عندما أضاف لاعبه ناصر يعقوب الهدف الرابع والأخير ولم يحرك الكامل والوافي ساكنا طوال وقت المباراة. لتنتهي المباراة عن فوز مستحق للعروبة.
أدار المباراة حــــكم الساحة عبدالعزيز الصولي وساعده على خطوط الملعب خميس الغزيلي وصالح الغزيلي والدولي خميس الشماخي فكان مقيم الحكام.

تعادل سلبي
بين الخابورة والشباب

خرج اللقاء الذي جمع فريقي الخابورة والشباب للناشئين واحتضنه ملعب نادي الخابورة مساء يوم أمس الأول في إطار منافسات دوري الناشئين لكرة القدم بالتعادل السلبي بدون أهداف. وقد شهد اللقاء ندية وإثارة من كلا الفريقين وإن كانت الأفضلية في عدد المحاولات الهجومية الجادة والتي شكلت خطورة على المرمى تميل لصالح الخابورة صاحب الأرض والجمهور إلا أن الحظ والاستعجال حالت دون التسجيل. المباراة في منظورها العام جيدة المستوى قدم خلالها الفريقان جهدا طيبا حيث شهدنا عددا من المحاولات الهجومية من كلا الفريقين لاسيما الخابورة الذي تسيد معظم الأحداث حيث شهدنا رغبة قوية للفريق في التسجيل، كما شهدنا عددا من الهجمات المضادة للشباب لم تفلح جميعها في التسجيل لينتهي اللقاء عقيما من الأهداف وجيدا في الأداء. أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عزيم جلال البلوشي وسالم عبيد القري وحمود بن عبدالله الفزاري وعلي حمدان الشيدي مقيما للمباراة.

صور يفوز على بدية

فاز نادي صور على بدية بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات دوري الناشئين تحت سن 15 سنة التي أقيمت امس الأول بملعب بدية بمحافظة شمال الشرقية. وكانت مجريات الشوط الأول قد انتهت بتقدم صور بهدف أسعد العريمي في الدقيقة 42 بعد أداء قوي سيطر من خلاله الضيوف على مجمل فترات اللعب في الشوط الأول ثم أضاف صور هدفين سجلهما اللاعب النشط القاسم الشعيبي في الدقائق 10 و20 على التوالي بينما سجل هدفي بدية في شوط المباراة الثاني عن طريق سالم بن محمد والطيب السيفي. لقاء بدية وصور جاء منذ انطلاقته متكافئا في الأداء وتقارب في النتيجة فقد شهدت المباراة بداية قوية لصور استطاع من خلاله خط هجومه ترويض أصحاب الأرض والجمهور وبفضل الإمكانيات البدنية والمهارات الجيدة التي يمتلكها هجوم صور استطاع الفوز بالأداء والنتيجة ، وشهدت المباراة في النصف ساعة الأخيرة عدة محاولات من جانب بدية حيث اجرى المدرب المصري زين العابدين طنطاوي تغييرات على فريقه في محاولة لإنعاش الفريق وتنشيط الهجوم ومن خلال عدة هجمات حاول بديه جاهدا الوصول الى مرمى الضيف أثمرت عن تسجيل هدفين في مرماهم وكاد ان يخرج متعادلا على الأقل لولا الاستعجال وقلة استثمار المهاجمين عبدالسلام المصلحي والطيب الشعبي وبشار الحجري وبنتيجة هذه المباراة يكون بدية قد خسر مباراتين سابقتين وتجمد رصيده عند ثلاث نقاط فقط جاءت اثر فوزه على الكامل والوافي في أول لقاء للفريق بالمجموعة. أدار اللقاء الحكم سرحان العامري حكما للساحة وبمساعدة كل من شبيب الجابري مساعد أول ومحمد العمري مساعد ثان وسليمان امبوسعيدي مقيما ومراقبا للمباراة.

تعادل جعلان والوحدة

اكتفى فريق ناشئي جعلان متصدر المجموعة الثالثة بالتعادل الإيجابي مع جاره الوحدة بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي أقيمت أمس الأول على ملعب الرديف بنادي جعلان في إطار منافسات الأسبوع الثالث لدوري الناشئين لكرة القدم ليصبح رصيد جعلان سبع نقاط فيما يصل رصيد الوحدة إلى خمس نقاط. وجاء الشوط الأول متوسط الأداء بين الفريقين حيث بدأ بترقب وحذر من الطرفين ومحاولة لجس النبض وكثف جعلان من هجماته في محاولة لتسجيل هدف السبق في اللقاء مستغلا لعبه وسط جمهوره ونشوته بانتصاراته في المباراتين الماضيتين لكن الوحدة هاجم بعد ربع ساعة الأولى وتحديدا عن الدقيقة 23 عندما أحرز هدفه الأول عن طريق راشد الغيلاني من كرة ثابتة سددها قوية محرزا منها هدف السبق لفريقه وبعد هذا الهدف الذي ولج مرمى جعلان مع تراجع الوحدة لمنطقة خط ١٨ وضغط جعلان الذي واجه هجومه تصديا من قبل خطوط الوحدة الخلفية رغم الكرات التي لم يستغلها هجوم جعلان فقد ظل الوحدة يعتمد على الكرات المرتدة التي لم تستغل عند مرمى جعلان وفي الدقيقة 45 سدد لاعب جعلان علي المشايخي كرة سكنت شباك حارس الوحدة محرزا هدف تعادل فريقه واستمرت المحاولات في الوقت الإضافي من الفريقين لينتهي الشوط الأول بهدف لكلا الفريقين.
الشوط الثاني جاء أكثر تنظيما بين الفريقين غير أن جعلان كان مسيطرا في معظم أجزائه بهدف تسجيل هدف الثاني لكن فريق الوحدة الذي تراجع أداؤه بعض الشيء في هذا الشوط كان يدافع بقوة عن مرماه أمام هجمات جعلان الكثيرة ولم يفلح في تطوير أدائه الهجومي والتسجيل في مرمى جعلان حيث تركز اللعب في وسط الملعب ولم يشكل أي من الفريقين خطورة على مرمى الآخر فيما واصل جعلان الضغط من على جانبي الملعب في محاولة لاختراق منطقة دفاعات الوحدة والتسجيل في مرماه لكن الوحدة كان يتصدى لتلك الهجمات ويلعب على المرتدات ووصل مرات عديدة إلى ملعب جعلان لكنه لم يستطع إكمال هجماته للنهاية وتشكيل خطورة حقيقية على مرمى جعلان ونفس الحال كان فريق جعلان يصل إلى منطقة جزاء الوحدة كثيرا لكنه أخفق في التسجيل واستمر الحال على ذلك إلى أن أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما.

صحم يكسب مجيس بالأربعة

ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الناشئين تحت 15 سنة، واصل ناشئو صحم عروضهم المميزة بدوري الناشئين حيث استطاعوا مساء أمس الأول الفوز على مجيس بنتيجة أربعة أهداف نظيفة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي صحم الرئيسي، حيث بدأ شوط المباراة الأول برغبة قوية من كلا الفريقين لكسب نقاط المباراة كاملة فتحصل صحم على فرصتين لم تستغل بشكل جيد وكذلك تحصل مجيس على فرصة خطرة عندما انفرد مهاجم مجيس بحارس صحم لكنه أطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث لينتهي شوط المباراة بالتعادل السلبي ، وفي شوط المباراة الثاني دخل الفريقان بغية البحث عن أول الأهداف ليتحقق هذا في الدقيقة 55 عندما سدد مهاجم صحم وائل جوهر كرة مباغتة لم يحسن التعامل معها حارس مجيس لتشهد المباراة أول أهداف اللقاء وأول أهداف صحم ، بعدها بخمس دقائق سجل صحم هدفه الثاني عن طريق اللاعب سعيد مبروك بعد دربكة أمام مرمى مجيس ، أحس لاعبو مجيس بخطورة الموقف فبدأ اللاعبون يتقدمون نحو الخطوط الامامية لصحم بغية تقليص الفارق وتحصلوا على عدة فرص لم يكتب لها النجاح وفي آخر ربع ساعة من نهاية المباراة تمكن وائل جوهر من تسجيل الهدف الثالث لصحم ويختتم اللاعب سعيد مبروك أهداف صحم بتسجيله الهدف الرابع ، لتنتهي المباراة بفوز صحم بنتيجة 4-0 وبهذا الفوز رفع صحم رصيده للنقطة التاسعة متصدراً للمجموعة الرابعة وتنتظره في الجولة الرابعة مباراة مهمة وصعبة أمام صحار على ملعب الأخير، أدار اللقاء حكم الساحة علي الجساسي والحكم المساعد الأول محمود الفارسي والحكم المساعد الثاني عبدالرحمن اليعقوبي ومقيم ومراقب الحكام غانم البلوشي.