منتخب الناشئين يلاقي استراليا لتحديد ملامح التشكيلة الأساسية

يخوص منتخبنا الوطني للناشئين ظهر اليوم وتحديدا في الساعة الثانية عشرة بتوقيت السلطنة مواجهة من العيار الثقيل عندما يواجه المنتخب الأسترالي وذلك على أرضية ميدان ميني يوزم في جامعة العلوم الإسلامية الماليزية بمدينة نيلاي، وتعد مواجهة استراليا هي الأخيرة لمنتخبنا قبل المشاركة في العرس الآسيوي للناشئين الذي ينطلق في العشرين من سبتمبر الجاري. وخاص منتخبنا أمس حصة تدريب واحدة شارك فيها كل اللاعبين ركز خلالها المدرب الوطني يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي على أداء مجموعة من الخطط التكتيكية المتنوعة والإرشادات تمثلت في نقل الكرة بسرعة وتحويلها بتمريرات أقل إلى المهاجمين بالإضافة إلى الضغط على الخصم في مناطقه وسرعة افتكاك الكرة، كما ركز على إتقان إنهاء الهجمة ووضعها في المرمى. ولن يقوم مدرب منتخبنا بإجراء أي تعديل على تشكيلة المنتخب ويعزو سبب ذلك كما يبدو إلى الحفاظ على الانسجام بين اللاعبين حيث سيبدأ ميثم العجمي في مركز حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع محمد البلوشي وعيسى الناعبي في مركز قلب الدفاع وعبدالحكيم العويسي في مركز الظهير الأيسر وملهم السنيدي في مركز الظهير الأيمن بينما يلعب في وسط الميدان الارتكازي الأزهر البلوشي وحمد المخيني وعمر الصلطي في الرواق الأيمن وفهد الراسبي في الرواق الأيسر أما في خط الهجوم فيلعب قصي الجرادي وطارق المعشري، ومن خلال التدريبات اليومية والمباريات السابقة يبدو أن هذه العناصر ستمثل التشكيلة الأساسية في المباريات الرسمية.
اتصالات مستمرة

تلقت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين العديد من الاتصالات من مجلس إدارة الاتحاد وعدد من الأعضاء حيث أجرى الدكتور جاسم الشكيلي اتصالا للاطمئنان على البعثة وأفراد المنتخب الوطني، وأكد الشكيلي على أن الجميع في السلطنة ينتظر الكثير من المنتخب في الاستحقاق الآسيوي المهم، وأن الاتحاد لن يألو جهدا في توفير كل ما يحتاجه المنتخب. كما أجرى عددا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد اتصالات مماثلة. وقرر الجهاز الفني للمنتخب منح اللاعبين غدا الأحد راحة حيث سيتم استغلاله في التنزه وزيارة المعالم السياحية والترفيهية في كوالالمبور، كما سيقوم اللاعبين بالتسوق في مركز سن وى في مدينة بيتاينج جايا.
وحظيت بعثة منتخبنا الوطني الأول بزيارة عدد من المسؤولين في الاتحاد حيث قام محمد سيف الدين خبير ومستشار المسابقات بزيارة إلى مقر إقامة اللاعبين في فندق دورسيت جراند التقى خلالها بالجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب، كما زار مدير دائرة التطوير والتدريب خالد اللاهوري المنتخب حيث يتواجد اللاهوري في ماليزيا في مهمة عمل رسمية. من جانب آخر يصل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور الثلاثاء القادم الشيخ عبدالحكيم بن عامر العمري عضو مجلس إدارة الاتحاد وذلك ليترأس بعثة المنتخب المشارك في النهائيات الآسيوية.