منصور الطوقي نائبا لرئيس اتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا امس الدكتور منصور الطوقي نائبا لرئيس اتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا كما انتخب الدكتور عبدالرزاق بني رشيد رئيسا للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا بعد حصوله على /‏ 11 /‏ صوتا ومجلي عودة لمنصب الأمين المالي للاتحاد والدكتور مصباح جعفر لمنصب الأمين العام للاتحاد. جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بمشاركة/‏ 12 /‏ دولة منتسبة للاتحاد.
وقال الدكتور منصور الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية ان المنظومة العالمية لرياضة المعوقين تشهد تغييرا جذريا في النواحي الإدارية وحوكمة المؤسسات الرياضية بالإضافة إلى التغيير في السياسات والمعايير الخاصة في التصنيف أو تنظيم الفعاليات الرياضية والوسائل المستخدمة في تكنولوجيا الأداء الرياضي وبالتالي فإن منطقة غرب آسيا يستوجب عليها الاستعداد لهذا التغيير بحيث يتناسب مع توجهاتنا ويحافظ على استدامة مؤسساتنا الرياضية بالإضافة إلى المحافظة على مكانتنا الدولية.
وخلال الجمعية العمومية ألقى ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية كلمة اللجنة البارالمبية الآسيوية قال فيها: إن قارة آسيا يتجاوز عدد ذوي الإعاقة فيها 60 بالمائة من اجمالي المعوقين في العالم والتي سوف تشهد مشاركة واسعة في الأحداث العالمية خلال السنوات الثماني القادمة متمثلة في الألعاب الآسيوية التي ستقام بجاكرتا في اكتوبر القادم والدورات البارالمبية في يونج شانج خلال الالعاب الشتوية التي ستقام في الصين وكذلك طوكيو 2020 .
وتم خلال الجلسة تعيين مراقبين للاجتماع واعتماد جدول أعمال الاجتماع وتقديم عرض مرئي عن مجمل أعمال ونشاطات الاتحاد 2014-2018م والتصديق على محضر جلسة الاجتماع السابق واجتماع الجمعية العمومية الانتخابي 2014 واجتماع الجمعية العمومية العادي 2017 والاطلاع على محضري الجلستين والتصديق عليهما.
كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير رئيس الاتحاد وممثل منطقة غرب آسيا في اللجنة البارالمبية الآسيوية عن الدورة الانتخابية 2014-2018م وكذلك مقررات وتوصيات الجمعية العمومية الرابع للاتحاد 2017 وتقرير تنظيم دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الأولى التي اقيمت في خور فكان عام 2017 وتقرير تنظيم دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية 2019.