أصداء قرعة الكأس الغالية تلاقى بأذرع مفتوحة وترحاب كبير

كتب: عبدالله الوهيبي –
جاءت قرعة الدور 32 لبطولة الكأس الغالية للموسم الحالي 2018/‏‏2019 التي جرت مراسم سحب قرعتها مساء أمس الأول تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات في فندق كمبينسكي (الموج ـ مسقط) منصفة ومتوازنة وأنصفت معظم الفرق المشاركة في هذا الدور الحاسم حسب استطلاع وآراء رؤساء وممثلي الأندية التي وصلت لهذا الدور الحاسم والذي أجراه ملحق عمان الرياضي بعد نهاية الاحتفالية بهذه المناسبة الغالية على كل لاعب مشارك فيها، كما أن القرعة خلت من حدوث المفاجآت القوية ووقوع الفرق الكبيرة في مواجهة وجها لوجه، باستثناء عدد من اللقاءات القوية وخاصة لقاءات الديربي بين عدد من فرق دوري عمانتل أبرزها لقاء الجارين صحار وصحم وغيرها من اللقاءات الأخرى في منافسات البطولة الغالية.

القرعة منصفة ومتوازنة

سالم بن حمد الهدابي عضو مجلس إدارة نادي فنجاء أوضح أن قرعة مباريات الدور 32 لمسابقة بطولة الكأس الغالية جاءت منصفة ومتوازنة لمعظم الفرق التي تأهلت للدور نفسه، والذي سيقام بخروج الفريق الخاسر، وأشار إلى أن فريق فنجاء أوقعته القرعة في مواجهة السلام في لقاء ذكر أنه لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين، وأن فنجاء استعد جيدا هذا الموسم لخوض بطولتي الدوري والكأس، وفريق السلام كذلك سيواجه في بطولة الدوري، لكنه أشار إلى أن مواجهة الكأس هي تختلف تماما ولها حسابات أخرى، وتمنى بدوره أن يستغل لاعبوه عاملي الأرض والجمهور ويحققوا الفوز للتأهل للدور 16 القادم بالبطولة الغالية على كل لاعب يشارك في منافساتها القوية وتمنى التوفيق لفريقه باللقاء القادم الحاسم، وكن الهدابي كل التقدير والاحترام لفريق السلام.

مواجهة صعبة

من جانبه اعتبر علي بن عبدالله الرئيسي عضو مجلس إدارة نادي عمان مواجهة فريقه لفريق نزوى خارج ملعبهم على أنها صعبة، كون الفريقان يتطلعان للظهور المشرف والخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تكفل لهم حق الظفر بالفوز للتأهل للدور 16 للبطولة الغالية، وأشار الرئيسي إلى أن فريق نزوى يعد من الفرق الجيدة التي أثبتت علو كعبها في هذه المسابقة الغالية تاريخيا، وتمنى بدوره أن يجتاز فريقه نادي عمان هذه المباراة ليتأهل للدور 16 للبطولة، وأن يعيد الفريق الحالي ذكريات الجيل السابق المجيدة للفريق الذي حققوه في موسمي 79 و94.
وأضاف علي الرئيسي أن الفريق واصل تدريباته الجادة خلال فترة توقف بطولة الدوري بشكل جيد، وعلى فترتين صباحية ومسائية في جانب منها وتحت إشراف المدرب الصربي دافور بيربير والجهاز الفني المساعد له استعدادا لمباراة الدوري اليوم أمام صحار خارج ملعبهم وفي الكأس أمام فريق نزوى بالأسبوع القادم، وتمنى في الأخير التوفيق لفريقه نادي عمان ولجميع الفرق المشاركة بالبطولة الغالية، وأن نخرج بمستويات فنية عالية هذا الموسم.
تسجيل حضوره الجيد

يعقوب بن يوسف البلوشي نائب رئيس نادي مجيس أشار إلى أن القرعة أوقعت فريقه في مواجهة النهضة على ملعب المجمع الشبابي بصحار، كما أن الفريقين قبلها سيلتقيان في مباراة بطولة الدوري العام، وأن فريقه يتطلع من خلال المواجهتين مع النهضة للظهور المشرف والخروج منهما بنتيجة إيجابية تسعد جماهيره في النهاية، معتبرا أن ذلك هو حق مشروع لفريقه وللفريق المنافس.
وتحدث البلوشي عن تحضيرات فريقه مجيس للمواجهتين، حيث أشار إلى أن الفريق واصل تدريباته خلال فترة توقف بطولة الدوري بشكل جيد بمشاركة معظم عناصر الفريق، وأن المدرب المصري الجديد شريف الخشاب وصل للسلطنة مؤخرا قبل يومين، وباشر قياد تدريبات الفريق ويتوقع تواجده كمدرب في المواجهة القادمة بالدوري خلفا للمدرب عبيد الجابري، وتمنى البلوشي بدوره التوفيق لفريقه مجيس في قادم الوقت، وان يسجل حضوره الجيد في البطولة الأغلى بالسلطنة هذا الموسم، ويحقق النتائج المرجوة منه في قادم الوقت.
وحول مراسم سحب القرعة، قال نائب رئيس نادي مجيس إنها جاءت منصفة لجميع الفرق هذه المرة تقريبا، وقدم شكره للقائمين عليها على التنظيم الجيد من قبل وزارة الشؤون الرياضية واتحاد كرة القدم، وتمنى للبطولة التوفيق الدائم التي تعد أغلى المسابقات بالسلطنة.

استغلال عاملي الأرض والجمهور

قال خالد بن محمد الشحي رئيس نادي دبا: إن قرعة منافسات دور 32 لبطولة الكأس الغالية جاءت جيدة لكل الفرق المشاركة فيها وفي متناول الفرق، وقد أوقعت عددا من الفرق في مواجهة صعبة فيما بينها، خاصة لقاءات ديربي بين فريقي صحم وصحار وغيرها من اللقاءات الأخرى القوية هذا الموسم، توقعها أن تكون عوامل الإثارة والندية والحماس حاضره فيها.
وأشار الشحي إلى أن القرعة أوقعت فريقه في مواجهة فريق صور على ملعب المجمع الشبابي بمسندم، مضيفا أن فريقه قد استعد جيدا لهذه المواجهة القوية، التي ذكر أنها ستكون صعبة جدا على فريقه، لكنه أوضح أنه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، فالكرة تعطي من يعطيها داخل الملعب، وتمنى أن يستفيد فريقه من عاملي الأرض والجمهور في مواجهة صور القادمة ويحقق الفوز فيها ويتأهل لدور 16 للبطولة الغالية، وتلك هي أمنية جماهير دبا.
وأضاف رئيس نادي دبا أن فريقه استعد جيدا لخوض منافسات البطولة من خلال الفوز في المباراة الماضية على أهلي سداب في الأدوار التمهيدية، ومن خلال التدريبات التي نفذها بشكل جيد وشبه يومي تحت إشراف المدرب راشد الغيثي وبالمجموعة الشابة المتواجدة مع الفريق التي تم تعزيزها بعدد من العناصر من بينها فهد بن علي الحوسني لاعب فريق الخابورة السابق.

المحافظة على اللقب

الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر أكد أن الفريق الأول لكرة القدم سوف يسعى للمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي، معتبرا أن ذلك يعد حقا مشروعا للفريق ولجميع الفرق المشاركة في منافسات البطولة الغالية بالموسم الحالي.
وأضاف رئيس نادي النصر أن الفريق سوف يفتقد لجهود المدافع فهمي دوريبن هذا الموسم بعد تعرضه للإصابة في الرباط الصليبي التي سوف تبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، وأشار إلى أن فريق النصر لا يقف على لاعب واحد فقط فالجميع فيهم الخير والبركة وهم في خدمة النادي دائما وأبدا وتمنى للاعب فهمي الشفاء العاجل وان يعود أفضل مما كان عليه بالسابق.
وأشار إلى أن القرعة جاءت منصفة لجميع الفرق المشاركة في هذا الدور من وجهة نظره الشخصية، وأن مواجهة السيب في الكأس حتما ستكون قوية جدا بين الفريقين اللذين يتطلعان لتحقيقها بأي حال من الأحوال، وتمنى التوفيق لفريقه في المواجهة التي ذكر أنها لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين، حيث انه لا بد من فائز منها ليتأهل للدور القادم الحاسم فيها .
وقال في الأخير إن الإدارة قامت بتعيين مؤخرا المدرب الجديد الكرواتي رادان خلفا للمدرب السوري عماد الدين خانكان ومساعده عدنان منتصر وقامت فورا بالتعاقد مع المدرب الكرواتي المعروف رادان وتمنى التوفيق والنجاح للجهاز الفني الجديد في المرحلة الهامة القادمة، وتمنى التوفيق للفريق في منافسات بطولتي الكأس والدوري للموسم الحالي 2018/‏‏‏‏2019.

المفاجآت واردة

حمزة البلوشي رئيس نادي الشباب تحدث بدوره عن مراسم سحب القرعة التي جرت بهدوء وجاءت جيدة وحملت قليلا من اللقاءات القوية في هذا الدور الحاسم الذي تتطلع معظم الفرق المشاركة لتجاوزه. وتوقع لها بأنها لن تخلو من عوامل الإثارة والندية والحماس.
وأضاف رئيس ناي الشباب أن فريقه سوف يواجه خارج ملعبه فريق بدية، في مباراة لن تكون سهلة للفريقين، حيث أشار حمزة البلوشي إلى أن مباريات الكأس دائما وأبدا لا تخلو من حدوث المفاجآت فيها، خاصة بالنسبة للفرق الصغيرة والتي تأتي من الباب الواسع كما يقال، وتسعى لإثبات جدارتها أمام الفرق الكبيرة.
مشيرا إلى أن فريقه استعد بشكل منتظم لخوض المباريات القادمة في بطولتي الدوري ومنافسات الكأس تحت إشراف المدرب خالد اليحيائي الذي وضعت إدارة النادي ثقتها الكاملة فيه الى جانب الجهاز الفني المساعد له، وتمنى أن يواصل فريقه تسجيل النتائج الإيجابية في البطولة الغالية، وكما حدث معه بالموسم الماضي، عندما تأهل للمربع الذهبي، لكنه خرج أمام حامل اللقب فريق النصر بعد خسارته للقاء الذهاب على ملعبنا بنتيجة 1/‏‏‏‏3، لكنه تمنى هذا الموسم أن يسجل الفريق حضوره الجيد ويصل لنهائي البطولة الغالية على قلوب الجميع بالسلطنة.

الدعم والمساندة من الجميع

عبدالله بن سعيد بن شيخان العدوي رئيس نادي السويق عبر عن سعادته الطيبة بالحضور في حفل سحب القرعة التي ذكر عنها أنها تعد احتفالية وطنية ومناسبة طيبة للرياضيين بالسلطنة.
وأضاف أن القرعة جاءت منصفة لمعظم الفرق المشاركة فيها في الدور 32 ، وان فريقه يطلع هو الآخر حاله كحال بقية الفرق للظهور المشرف ولتسجيل النتائج الإيجابية في هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع، وأن فريقه سيواجه فريق البشائر خارج ملعبهم.
واعتبر المواجهة ليست بالسهلة على الإطلاق، كون الفريقان يتطلعان للظهور المشرف والخروج منها بنتيجة إيجابية لتحقيق الفوز للتأهل للدور 16 للبطولة الغالية، وأشار العدوي إلى أن فريق البشائر يعد من الفرق الجيدة التي تقدم مستويات جيدة مختلف المسابقات المحلية وتمنى بدوره أن يجتاز فريقه السويق هذه المباراة تحت إشراف المدرب علي الخنبشي ليتأهل للدور 16 للبطولة، وأن يسجل اللاعبون حضورهم الجيد هذا الموسم بالمجموعة الشابة التي يدخل بها والتي تجد الدعم والمساندة من الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو السيد فاتك بن فهر وأبنائه ومن مجلس الإدارة الحالي، متمنيا لهم التوفيق الدائم، مشيرا الى انه لا خوف على فريق السويق دائما وأبدا والفريق بمن حضر.
وأضاف رئيس نادي السويق أن الفريق واصل تدريباته الجادة خلال فترة توقف بطولة الدوري بشكل جيد خلال الفترة المسائية وذلك استعدادا لمباراة الدوري اليوم أمام العروبة خارج ملعبهم، وأمام فريق البشائر في بطولة الكأس بالأسبوع القادم، وتمنى في الأخير التوفيق لفريقه ولجميع الفرق المشاركة بالبطولة الغالية، مطالبا جماهير النادي بتسجيل الوقفة الجماعية في المرحلة القادمة خلف الفريق بصفة عامة واللاعبين بصفة خاصة.