تشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة بـ 34 مليون ريال

خطة لربطه بالميناء والمنطقة الحرة والتركيز على التسويق –
كتب – بخيت الشحري: بتكلفة 34 مليون ريال وعلى مساحة 20 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى 100 ألف طن في السنة، شيد مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة الذي بدأ تشغيله أمس، حيث بدأت الشركة العمانية لخدمات الطيران التابعة للمجموعة العمانية للطيران في استلام طلبات الشحن، وتم التشغيل بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

وقد استقبل المبنى أول رحلة شحن في الساعة العاشرة والنصف من صباح أمس، فيما غادرت أول رحلة شحن في الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة من اليوم نفسه.
وقال معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات: إن تشغيل مبنى الشحن الجوي بمطار صلالة يعتبر استكمالاً للمرافق السابقة التي تم افتتاحها وتشغيلها وهو جزء مهم جدا مختص بتسويق الشحن الجوي عموما، وأكد أنه صمم بمعايير عالية جداً وبمستويات عالمية. وأشار إلى إنه من المهم جداً التركيز على التسويق الجاد والفعلي لهذه المنظومة الحديثة وأن النجاح الحقيقي لهذا المرفق سيبرز بشكل كبير من خلال تفعيل ربطه بميناء صلالة وربطه مع المنطقة الحرة. وكشف معاليه أن المجموعة العمانية للطيران عملت على صياغة استراتيجية للشحن الجوي في السلطنة عموماً وتهدف هذه الاستراتيجية للوصول إلى حجم مناولة للشحن الجوي يصل إلى 730 ألف طن سنوياً بحلول عام 2030م حيث نناول الآن تقريباً 210 آلاف طن سنوياً من الشحن الجوي.