الغرفة تناقش تنظيم الحصول على أذن لتسليم البضائع الكترونيا

عقدت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الثاني للعام الحالي بالمقر الرئيسي، وذلك برئاسة حمد بن سالم البويقي رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.
استعرض حمد البويقي رئيس اللجنة خلال الاجتماع أعمال اللجنة، متطلعا أن تسهم اجتماعات ومناشط اللجنة في الارتقاء بأداء القطاع الخاص العماني خلال المرحلة المقبلة، كما استعرض أهمية انضمام ومشاركة اللجنة بالاتحاد العربي للنقل البري، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم المؤتمر العالمي للنقل الطرقي النسخة 32.
وناقش الاجتماع آلية تنظيمية للحصول على أذن تسليم إلكترونية من شركات الخطوط الملاحية اختصارا للوقت والجهد والمسافة، وذلك من خلال عقد اجتماع مع مديري شركات التخليص الجمركي وشركات الشحن للبحث عن آلية إصدار أذن البضائع والأمور الأخرى المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى الالتقاء مع وكلاء خطوط الملاحة.
كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها اختلاف معايير الأمن والسلامة في مناطق الامتياز لمختلف شركات النفط والغاز، والمشاكل التي تواجه مناطق الامتياز في النقل وما يخلفه من آثار سلبية على المعنيين، بالإضافة إلى مناقشة هروب سائقي الشاحنات من الجنسيات الأجنبية من خلال المنافذ الجوية في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي أثناء نقل البضائع دون علم صاحب العمل، نظرا لظاهرة بيع الشاحنات وبضائعها ومغادرة البلاد دون علم صاحب العمل مما يسبب خسائر مادية على صاحب العمل.
واتفق الأعضاء خلال اجتماعهم على إعادة النظر في تطبيق الإلغاء المؤقت للشاحنات والمعدات، ووضع آلية تقييم مخالفة صلاحية الإطار من عدمه، وتجديد المعدات الثقيلة في مواقع العمل مقابل رسوم إضافية.