«عُمان للحوكمة» يوقع مذكرة تفاهم مع شركة الميدان

وقع مركز عُمان للحوكمة والاستدامة على مذكرة تفاهم مع شركة الميدان المستدام (Sustainable Square) وذلك في إطار سعي المركز لبناء شراكات مع مؤسسات إقليمية وعالمية في مجالات اختصاصه المتمثلة في الاستدامة.
وقد وقع على مذكرة التفاهم نيابة عن مركز عُمان للحوكمة والاستدامة السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي للمركز، فيما وقعها نيابة عن شركة الميدان المستدام منعم بن للاهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.
وتهدف مذكرة الشراكة إلى تحديد مجالات التعاون في تعزيز وتحسين ممارسات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال إقامة المنتديات والمؤتمرات وكذلك استعراض تجارب مماثلة والعمل المشترك لتقديم الدعم في المجالات المتعلقة بتصميم وتنفيذ نظم وممارسات الاستدامة المتجددة للشركات.
وتعتبر شركة الميدان المستدام (Sustainable Square) شركة عالمية رائدة في تطوير استراتيجيات وتقارير الاستدامة والاستثمار الاجتماعي وقياس اثره، وسبق لها التعامل مع العديد من الشركات العُمانية في قطاعات مختلفة مثل البنوك، والبتروكيماويات، والطاقة، والنفط والغاز بما يخدم قطاع الأعمال والمجتمع العماني.
والجدير بالذكر أن مركز عمان للحوكمة والاستدامة والذي يعد الأول من نوعه في السلطنة كمركز متخصص يعنى بنشر ثقافة ومفهوم الحوكمة والاستدامة في جميع الشركات والمؤسسات في السلطنة، قد وقع عدة مذكرات تفاهم وشراكات منذ إنشائه بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (30/‏2015)، من بينها مبادرة بيرل (Pearl Initiative) ومركز حوكمة دبي وغيرها، ويهدف المركز في نشر مفهوم وثقافة الحوكمة وتفعيل مبادئ المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات بما يكفل القيام بدورها في خدمة المجتمع وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.