دراسة مستجدات علاج أمراض القلب بمستشفى السلطان قابوس

مكتب صلالة – عامر الرواس –

نظم قسم خدمات التمريض بمركز طب وجراحة القلب بالتعاون مع قسم التطوير المهني والتوجيه في مستشفى السلطان قابوس بصلالة حلقة عمل حول علاج أمراض القلب وذلك بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.
وتهدف حلقة العمل إلى تعريف العاملين في الرعاية الصحية بأحدث المستجدات في علاج أمراض القلب من خلال تلخيص المعلومات الأساسية حول علم الأمراض والتقديم السريري وعوامل الخطر، وإجراء الفحوصات المطلوبة والتدخل التمريضي في الأمراض الشائعة لأمراض القلب والأوعية الدموية وتطبيقها بعد ذلك خلال الجانب العملي للحلقة.
تضمنت حلقة العمل ست محاضرات، قدمها ستة متخصصين في علم أمراض القلب وتمريض القلب في مركز طب وجراحة القلب بصلالة، حيث ناقشت المحاضرة الأولى التحديثات في الرعاية التمريضية في خدمات القلب قدمها حامد بن علي العوائد مشرف خدمات التمريض في مركز القلب بصلالة.
وتناولت محاضرة أخرى المؤشرات الحيوية للقلب قدمها الدكتور كرار البادوش طبيب اختصاصي قلب، وتناول الدكتور تنكاتشن فاركي مستشار في أمراض القلب وتداخلاتها، متلازمة الشريان التاجي الحادة أساسيات التدخلات التاجية.
وقدمت ماريان الفورات، ممرضة بمركز القلب محاضرة تجمع السوائل حول غشاء التامور، فيما محاضرة أخرى تناولت إعادة بناء القلب من تقديم كيمبي أفلينو، ممرضة بمركز القلب  والمحاضرة الأخيرة عن مرض القلب الروماتزمي قدمتها دريشيا ساسيداران، ممرضة في مركز القلب.
واستهدفت الحلقة 90 مشاركا من مركز طب وجراحة القلب بمستشفى السلطان قابوس بصلالة والمؤسسات الصحية الأولية في محافظة ظفار الحكومية والخاصة.