البروتين سلاحك لمواجهة ألم العضلات

قال البروفيسور الألماني ديتر فيلزينبيرج إنه يمكن للرياضيين مواجهة ألم العضلات من خلال تناول البروتين بمعدل جرام لكل كيلو جرام من الوزن.
وبحسب (د ب أ) فقد أوضح فيلزينبيرج، مدير مركز أبحاث العضلات والعظام بمستشفى شاريتيه الجامعي بالعاصمة الألمانية برلين، أنه ينبغي على الرياضيين تناول البروتين قبل التدريب بساعتين وبعده بساعة واحدة.
ويعد مصل اللبن مصدرا جيدا للبروتين؛ حيث إنه يحتوي على البروتين بنسبة 2%، فضلا عن أنه يخلو من الدسم. ومن مصادر البروتين الأخرى السمك والبيض واللوز. ومن المهم أيضا التدريب كل يومين وليس كل يوم، كي يتسنى للجسم القيام بعملية إصلاح ألياف العضلات المتمزقة المسببة للألم.