اليوم .. سحب قرعة كأس جلالته لكرة القدم

155 ألف ريال قيمة الجوائز –
تكريم خاص لرؤساء لجان الحكام وفيلم وثائقي عن المسابقة –

تجـــــرى في السابعة والنصف من مساء اليــــــوم قرعة دور الـ 32 من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/‏‏2019 تحت رعاية صاحــــب السمو السيد حارب بن ثوينـــــي بن شهاب آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات في فندق كمبينسكي (الموج – مسقط).
ويتنافس 32 ناديا من أجل نيل شرف الفوز بالكأس الغالية وهي تعد من أقدم المسابقات في السلطنة حيث كانت انطلاقتها الأولى عام 1971 وستشارك في منافسات هذا الدور أندية السويق والشباب والنهضة والنصر والعروبة وظفار وصحم وصحار ومسقط ومرباط ونادي عمان ونادي الرستاق ونادي مجيس ونادي صور والوسطى والسلام وفنجاء ونزوى وقريات وجعلان وسمائل والبشائر والمضيبي والسيب وبهلا وبدية وصلالة .. ودبا والمصنعة وينقل ونادي أهلي سداب.
وسيتم لأول مرة خلال مراسم القرعة العمل بنظام الأرقام في تحديد المواجهات وليس باسم النادي كما أن النادي الذي يظهر اسمه في الأرقام الفردية سيكون المستضيف للمباريات في ملعبه وسيتم أيضا العودة لنظام الوقت الإضافي في حالة انتهاء المباريات بالتعادل في الوقت الأصلي وإذا استمر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سيتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.
وستقام مباريات دور الـ32 للمسابقة يومي 18و19 سبتمبر الحالي ومباريات دور الـ16 تقام يوم 7 أكتوبر المقبل على أن تلعب مباريات دور الثمانية يوم 6 نوفمبر المقبل ذهابا و4 ديسمبر المقبل إيابا، بينما تلعب مباريات المربع الذهبي يوم 16 أبريل من العام القادم ذهابا و10 أبريل المقبل إيابا وعلى أن تقام المباراة النهائية يوم 25 أبريل القادم.
تكريم

وعلى هامش القرعة سيتم تكريم رؤساء لجان الحكام السابقين وهم المرحوم شمبيه اتشوه والمرحوم حامد بن حمدان السعيدي والمرحوم محمد بن عبد الرسول حاج عرب ومحمد بن صالح علوي الشهاب وقيس بن عبد الله العصفور والشيخ خليل بن أحمد الخليلي وعلي بن مبارك الحوسني والشيخ سيف بن هلال الحوسني والدكتور سالم بن غريب الراشدي وحميد بن سليمان الجابري.

فيلم وثائقي

حسب الجدول الزمني لمراسم سحب القرعة سيتم عرض فيلم وثائقي لمسابقة الكأس منذ انطلاقتها كما سيتم عرض الكأس التي سوف تتنافس عليها الأندية وقدم هذا الكأس في موسم 2013 وتم تصميم الكأس الجديدة وصناعتها في المملكة المتحدة من قبل شركة توماس لايت كما أن الكأس زينت وحفرت باليد واستخدم في صنعها الذهب والفضة مع نسبة خمس ميكرون من طلاء الذهب 22 قيراطا ويتراوح وزن الكأس 16 كيلو جراما وارتفاعها 60 سنتيمترا.

كتيب خاص

أنهت دائرة الإعلام في اتحاد الكرة من إصدار كتيب خاص عن المسابقة سيتم توزيعه اليوم في حفل مراسم سحب القرعة ويشمل الكتيب كل المعلومات عن المسابقة.

جوائز

سينال بطل مسابقة الكأس 95 ألف ريال بالإضافة إلى كأس وميداليات ذهبية والوصيف 60 ألف ريال وميداليات فضية.