Onlookers and rescuers gather around a bus that crashed in Jagtial district in India's southern Telangana state on September 11, 2018. A bus carrying pilgrims from a temple in southern India on September 11 veered off the road and plunged into a valley killing 43 people, an official said. / AFP / -

مصرع 49 شخصا جراء سقوط حافلة في وادٍ جنوبي الهند

نيودلهي 11 سبتمبر 2018/- صرح مسؤولون هنود بأن ما لا يقل عن 49 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 40 آخرون جراء سقوط حافلة في واد بمنطقة جبلية جنوبي البلاد اليوم .
وكانت الحافلة تقل نحو 90 شخصا عندما انحرفت عن الطريق بمنطقة جاجتيال بولاية تيلانجانا وسقطت من فوق تل.
وقال المسؤول البارز إيه. شاراث: إن “التقارير الأولية تشير إلى أن سائق الحافلة فقد على ما يبدو السيطرة عليها عند منحنى حاد، وسقطت الحافلة من على ارتفاع 20 قدما في وادٍ”.
وأضاف أن “ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا حتفهم على الفور بينما توفي 29 آخرون متأثرين بإصاباتهم لاحقا في مستشفيات مختلفة كان جرى نقلهم إليها”.
ومن بين القتلى ما لا يقل عن 31 سيدة وأربعة أطفال.
وكان بعض الضحايا في طريق العودة من زيارة ضريح هندوسي محلي.
ولا يزال هناك 40 آخرون أصيبوا في الحادث يرقدون في المستشفيات، ويخشى المسؤولون من ارتفاع عدد القتلى.
وقال شاراث :”الحافلة كانت مكتظة بالركاب، حيث أن حمولتها تبلغ نحو 60 راكبا فقط. وقد فتحنا تحقيقا في الحادث”، وذلك وسط أنباء عن أن السائق، الذي لقي حتفه، ربما كان ثملا.
وأعربت سلطات الولاية عن تعازيها في ضحايا الحادث، وأعلنت صرف تعويض بقيمة 500 ألف روبية (نحو 6870 دولارا) لعائلة كل قتيل، وتعويضات أقل لعائلات المصابين.
تجدر الإشارة إلى أن الهند هي صاحبة أكبر عدد من قتلى حوادث السير في أنحاء العالم، حيث يلقى نحو 135 ألف شخص سنويا حتفهم في حوادث الطرق في البلاد.
(د ب أ)