السياحة تستهل الموسم الشتوي بحملات ترويجية في الصين والهند وروسيا ودول المجلس واوروبا

انطلقت امس الحلقات التعريفية التي تنظمها وزارة السياحة بالتزامن مع بدء موسم السياحة الشتوية بالسلطنة من أكتوبر إلى أبريل حيث تستهدف الوزارة هذا العام الأسواق السياحية في الصين والهند وروسيا ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول الأوروبية كهولندا وألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى المشاركة السنوية المنتظرة للسلطنة في معرض سوق السفر العالمي دبليو تي أم لندن ثاني أكبر معارض السفر والسياحة المتخصصة على مستوى العالم مطلع نوفمبر المقبل.
وبدأت أمس بجمهورية الصين الشعبية أولى حلقات العمل التعريفية الترويجية التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع سفارة السلطنة في بكين والطيران العماني حيث يأتي تنظيم هذه الحلقات في إطار توجه السلطنة وجهود وزارة السياحة للتركيز على عدد من الأسواق السياحية المستهدفة ومن أهمها السوق السياحية الصينية التي تعد من أهم وأضخم الأسواق العالمية المصدرة للسياح وتسعى هذه اللقاءات للترويج للسلطنة في السوق الصينية بحيث يتم تعريف هيئات وشركات السفر والسياحة ووسائل الإعلام الصينية بأبرز المستجدات والترويج للمقومات والخدمات والمنتجات وخصوصا الجديدة منها ويتعرف في نفس الوقت على أهم ملامح ومتطلبات السائح الصيني.
وتلعب هذه الفعاليات دورا مهما في التعريف بأحدث المشروعات والمنشآت وتسهيلات التأشيرات بهدف إيجاد وتطوير علاقة وطيدة مع السوق السياحية الصينية بحيث يتم التنسيق لعقد مثل هذه اللقاءات وحلقات العمل التعريفية الترويجية وتطويرها وتفعيلها بصفة دورية عبر لقاءات مع شركات السفر والسياحة الصينية ونستعرض معها أبرز العروض والخدمات والتسهيلات المتوفرة لاستقطاب السائح الصيني وضمان تجربة سياحية متفردة ومميزة توافق تطلعاته وتحقق أهداف قطاع السياحة في السلطنة, واشارت وزارة السياحة الى انه تم التنسيق وتوجيه الدعوة لأهم وأبرز شركات السفر والسياحة الصينية ومن أبرزها تلك المتخصصة بالأفواج السياحية القادمة لمنطقة الشرق الأوسط مع دعوة عدد من وسائل الإعلام الصينية لحضور الفعاليات الترويجية حول السياحة في السلطنة.