استعراض التعاون العسكري مع رئيس أركان القوات الجوية الباكستانية

زيارة الكلية العسكرية التقنية ومتحف قوات السلطان المسلــحة –
استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج امس الفريق أول طيار مجاهد أنور خان رئيس أركان القوات الجوية الباكستانية  الذي يزور السلطنة حاليا. تم خلال المقابلة  تبادل الأحاديث الودية ، واستعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعين لدى السلطنة، والوفد المرافق للضيف.

كما استقبله اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج. وقد رحب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني برئيس أركان القوات الجوية الباكستانية، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني. ..ويزور الكلية العسكرية التقنية
وقام امس الفريق أول طيار مجاهد أنور خان رئيس أركان القوات الجوية الباكستانية والوفد المرافق له بزيارة إلى الكلية العسكرية التقنية ، يرافقهم اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية العسكرية التقنية. وقد استمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن الكلية العسكرية التقنية وما تحويه من مرافق دراسية وخدمية وما زودت به من وسائل تعليمية ، كما استمع إلى شرح عن المنهاج العام والتخصصات التقنية المتنوعة ومراحل الدراسة المختلفة ، ثم قام الوفد الزائر بجولة في عدد من أقسام ومختبرات الكلية والورش التدريبية واستمع إلى شرح عنها.
وقام الفريق أول طيار مجاهد أنور خان رئيس أركان القوات الجوية الباكستانية والوفد المرافق له امس بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة بقلعة بيت الفلج ، وقد اصطحبه العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة ، اطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع الضيف والوفد المرافق إلى شرح عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه. وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.