«طالب بتطبيقية صحار» يحصل على شهادة دولية في الهكر الأخلاقي المعتمد

صحار – سيف بن محمد المعمري –
حصل الطالب حمد بن سعيد السناني من كلية العلوم التطبيقية بصحار على الشهادة الدولية في الهكر الأخلاقي معتمدا من معهد

CE council بجمهورية الهند. بهذا الإنجاز كرم الدكتور عوض بن علي المعمري عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار الطالب حمد السناني،
بحضور الدكتور محمد فضل الله رئيس قسم تقنية المعلومات وعدد من الأساتذة بالقسم، ويعتبر السناني مثالا للطالب المجتهد والذي استغل فترة الإجازة الصيفية في اقتناء مجال جديد في المعرفة الرقمية، وتهدف شهادة الهكر الأخلاقي المعتمد إلى بناء خبرة عملية وتجربة عملية ونظرية في استخدام تقنيات وأدوات الاستخبارات الإلكترونية المفتوحة الموارد والبحث والاستطلاع الإلكتروني وتحضير مختبر اختبار الاختراق والكثير من المواضيع المهمة.
يعتبر الهاكر الأخلاقي وهو الهاكر الذي يستغل خبرته في الوقاية من الهاكر غير الأخلاقي وصد الهجمات والدفاع عن المواقع الإلكترونية وسد ثغرات نظم التشغيل التي تساعد الهاكرز في الاختراقي، يتميز الهاكر الأخلاقي بحصوله على شهادة معترف بها عالميا وهي « شهادة الهاكر الأخلاقي» (Certified Ethical  Hacker ويتميز صاحب الشهادة بخبرة واسعة من أفضل خبراء الهاكر في العالم بطريقة علمية صحيحة ويتم توظيفهم بشكل رسمي في الشركات والمؤسسات المعنية. من فوائد الهاكر الأخلاقي أنها تساعد على مراجعة أصول المعلومات المنظمة والأدوات التي سوف تحقق لنقاط الضعف التي يمكن استغلالها وقبل كل شيء منهجية لتقييم الوضع الأمني للمؤسسة من خلال العمل على اختبار الاختراق ضدها.