الجيش اليمني يتقدّم في صعده والكيلو 16

أبو الغيط يبحث المستجدات مع اليماني –

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد –

أشاد وزير الخارجية اليمني خالد حسين اليماني «بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة العربية في دعم جهود الحكومة اليمنية لاستعادة الشرعية، وذلك لدى لقائه أمس في العاصمة المصرية القاهرة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على هامش الدورة الـ 150 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية. وجدّد «التزام الحكومة اليمنية بالحل السلمي للأزمة رغم تعنّت أنصار الله وإفشالهم لمشاورات السلام الأخيرة في جنيف».
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بأن اللقاء «يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الطرفين لمتابعة مستجدّات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود الرامية إلى إرساء السلام المستدام في اليمن.
من جانبه أشاد الأمين العام للجامعة العربية «بالدور الذي تلعبه الدبلوماسية اليمنية ضمن العمل العربي المشترك على كافة الجبهات»، مؤكداً دعم الجامعة العربية لجهود استعادة الشرعية في اليمن.
ميدانيا تمكّنت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي ، من تحرير مناطق جديدة في وادي «آل بو جبارة» بالقرب من مركز مديريه كتاف البقع شمال محافظة صعدة «معقل جماعة أنصار الله شمال اليمن». وقال قائد اللواء 84 مشاة العميد ردّاد الهاشمي أمس إن قوات الجيش الوطني توغّلت عدّة كيلومترات في وادي «آل بو جبارة» بمديرية كتاف البقع، حيث تمكّنت من تحرير عدداً من القرى والمزارع كان يتحصّن فيها مسلّحو «أنصار الله».
وفي محافظة الحديدة الساحلية «غرب اليمن» تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، تقدّمها الميداني باتجاه «كيلو16».
وقال مصدر عسكري في ألوية العمالقة إن قوات الجيش الوطني تواصل التقدّم باتجاه «كيلو16» الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة الحديدة، بعد أن تمكّنت خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة تقدّر بنحو 12 كيلومتراً، لافتاً إلى أن المعارك لا تزال مستمرّة حتى اللحظة. وأضاف أن العملية العسكرية ضد المسلّحين متواصلة بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، حيث شنّت المقاتلات غارات مركّزة استهدفت تعزيزات ومواقع متفرّقة للمسلّحين المتمركزين في «كيلو16» وكبّدتهم خسائر في العتاد والأرواح.