فيلم الرعب «ذي نان» يتصدّر شباك التذاكر

لوس انجلوس «أ.ف.ب»: – تصدّر فيلم الرعب «ذي نان» شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام نشرتها شركة «اكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.
ويروي هذا العمل، وهو آخر إنتاجات سلسلة «ذي كنجورينغ» لأفلام الرعب قصة كاهن وراهبة ورجل من سكان الريف يحققون في ظاهرة تواجد شيطان في دير روماني سنة 1952. وقد حصد الفيلم الطويل من إنتاج استوديوهات «وورنر براذرز» 53.5 مليون دولار.
وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثانية «كرايزي ريتش إيجنز»، وهو أول عمل هوليوودي بطاقم آسيوي بالكامل. وحقّق هذا الفيلم الطويل المقتبس من كتاب يحمل العنوان نفسه لكيفن كوان، عائدات بقيمة 13.6 مليون دولار (136 مليونا في المجموع).
وأتى في المرتبة الثالثة فيلم جديد هو «بيبرمنت» من بطولة جنيفر غارنر حول والدة تسعى إلى الانتقام من كارتل مخدرات تتهمه بقتل زوجها وابنتها، حاصدا 13.2 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات.
وحلّ رابعا فيلم «ذي ميغ» التشويقي حول أسماك القرش من بطولة نجم أفلام الحركة جايسن ستاثام الذي يؤدي دور غواص يحاول إنقاذ علماء في غواصة من هجوم لسمكة قرش ضخمة يبلغ طولها 23 مترا. وقد بلغت عائداته في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات 6 ملايين دولار (131.5 مليون في المجموع).
وكانت المرتبة الخامسة من نصيب «سيرتشينغ» حول ربّ عائلة يبحث عن ابنته. وحصد هذا العمل 4,5 مليون دولار من العائدات (14.3 مليون في المجموع).
وفي ما يأتي المراتب الخمس المتبقية بين الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية: 6- «ميشن إمباسبل: فال آوت» مع 3.8 مليون دولار من العائدات (212 مليونا في المجموع). 7- «كريستوفر روبن» مع 3 ملايين دولار من العائدات (91.7 مليون في المجموع). 8- «أوبرايشن فيناله» مع 3 ملايين دولار من العائدات (14 مليونا في المجموع). 9- «ألفا» مع 2.5 مليون دولار من العائدات (32.4 مليون في المجموع). 10- بلاكككلانسمان» مع 1.5 مليون دولار من العائدات (43.4 مليون في المجموع).