وفد روسي يطلع على تجربة السلطنة في التفتيش والرقابة السمكية

التقى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية صباح أمس الأول بمكتبه سعادة سالكوف نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية بجمهورية روسيا الاتحادية، حضر المقابلة سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وعدد من المسؤولين بالوزارة وأعضاء الوفد الروسي الذي يزور السلطنة حاليا.
وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على الإجراءات التفتيشية والرقابة التي تطبقها السلطنة بشأن الصادرات السمكية والمؤمل من هذه الزيارة إيجاد سوق جديد للمنتجات السمكية العمانية وفتح مجالات التعاون والاستثمار بين البلدين.
ويتضمن برنامج الزيارة للوفد الاطلاع على الإجراءات التفتيشية والرقابة التي يطبقها مركز ضبط جودة الأسماك ودائرة الحجر البيطري بالإضافة الى زيارة عدد من موانئ الصيد البحري ومناطق الإنزال السمكية الرئيسية وكذلك الأسواق السمكية الساحلية وسوق الجملة المركزي للأسماك ببركاء علاوة على المناطق التفتيشية للصادرات السمكية.
الجدير بالذكر أن السلطنة وضمن برنامج التنويع الاقتصادي تتطلع الى زيادة الإنتاج السمكي خلال السنوات القادمة حيث تشير المؤشرات الى توفر الإمكانيات لتحقيق ذلك حيث بلغ الإنتاج السمكي في عام ٢٠١٧ حوالي ٣٥٠ طنا بزياد بلغت ٢٤% عن ٢٠١٥ وبالتالي هناك حاجة إلى إيجاد أسوق جديدة للصادرات السمكية.