«المهندسين العمانية» تختتم برنامج «الفحوصات المخبرية»

بمشاركة 15 مهندسا ومهندسة –
عمان: اختتمت جمعية المهندسين العمانية الأسبوع الماضي البرنامج التدريبي «الفحوصات المخبرية للمود والتربة والخرسانات» وذلك في إطار البرامج والخطة التدريبية السنوية المعتمدة للعام الجاري 2018.
استهدف البرنامج تزويد المشاركين بالمعرفة الواسعة حول مختلف تجارب اختبارات التربة والخرسانات وتقييم نتائج الاختبارات وربطها بمواصفات المشروع. استمر البرنامج خمسة أيام بمعدل 25 ساعة تدريبية وقد تم تنفيذ البرنامج بمركز الابتكار والإبداع بالجامعة الوطنية للتكنولوجيا، وذلك حرصا من الجمعية على تنفيذ جميع التجارب والاختبارات عمليا مما يؤدي الى تحقيق اكبر قدر من الاستفادة للمشاركين وتوثيق المعلومات بالتجارب العملية، وقد مثل الجانب العملي نسبة 65% من مدة البرنامج. في ختام البرنامج التدريبي قام المهندس حمود بن سالم السنيدي الرئيس التنفيذي للجمعية بإلقاء كلمة الختام وتوزيع الشهادات على المشاركين. جاء تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الجامعة الوطنية للتكنولوجيا اثر توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين وإيمانا من الجمعية بالتعاون مع الكليات والجامعات الهندسية بما يصب قي تنمية وتطوير المجتمع الهندسي وخاصة فيما يتعلق بتطوير المهارات التدريبية للكوادر الهندسية في السلطنة.
من جانبه أكد المهندس حمود حرص جمعية المهندسين العمانية الدائم على التواصل المكثف والمثمر مع الجهات الحكومية المختلفة والمؤسسات الخاصة للعمل المشترك في إقامة مثل هذه الدورات في مختلف المجالات الهندسية، وشكر بدوره ونيابة عن جمعية المهندسين العمانية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على ثقتها التي أولتها للجمعية في تنفيذ مثل هذه البرامج الفنية التخصصية والتي يحتاجها المهندسون في السلطنة، كذلك شكر الجامعة الوطنية للتكنولوجيا على توفيرها البيئة المناسبة لتنفيذ مثل هذه الدورات التقنية.