السلطنة تواصل مشاركتها في اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول التعاون

الكويت في 5 سبتمبر / العمانية / تواصل السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حاليًا مشاركتها في أعمال الاجتماع الأربعين للجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه دولة الكويت الذي يختتم أعماله يوم غدٍ الخميس.

ويستعرض الاجتماع عدة بنود من أهمها ما يتصل بمراجعة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية ودراسة لتقييم وبحث الآليات لتطوير النظام الموحد لمد الحماية التأمينية.

وقد قررت اللجنة في اجتماعها السابق تشكيل فريق عمل من أعضاء اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لإعداد الدراسة برئاسة فهد العجلان من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حيث تم عرض تقرير بالإجراءات التي تمت بشأن إعداد الدراسة كما تمت مناقشة تطورات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية واستعراض إحصائيات بأعداد المستهدفين من مواطني دول مجلس التعاون.

وسيتم ضمن جدول الأعمال استعراض مقترحات تطوير عمل اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى بحث توصيات الندوة الدورية الثانية عشرة.

جدير بالذكر أن ممثلي التأمينات الاجتماعية كانوا قد شاركوا في أعمال الاجتماع الأول لفريق إجراءات الإصلاح على أنظمة صناديق التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انعقد في دولة الكويت خلال الفترة من الثاني وحتى الثالث من شهر سبتمبر الجاري.