السيد هيثم يستقبل وفد المجلس الأعلى الدولي للكريكت .. اليوم

مسقط تنظم بطولة دولية بمشاركة فرق قوية من بينها منتخبات أمريكا والدنمارك  –
80 فريقا تتنافس في البطولة المحلية و6 فرق للنساء وكأس العالم يغادر اليوم  –

يستقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة وفدا من المجلس الأعلى للكريكت وذلك في الساعة العاشرة من صباح اليوم، وكان الوفد قد وصل السلطنة صباح امس حاملاً معه كأس العالم للكريكت (لندن 2019) والذي ستقام فعالياته في العاصمة البريطانية لندن في شهر يونيو 2019م في إطار الجولة التي تنفذها اللجنة المنظمة للكأس ومرورا بدول المنتخبات العشرة المشاركة في البطولة. واستقبل معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بمكتبه صباح امس وفد المجلس الأعلى للكريكت وبحضور أعضاء إدارة النادي العماني للكريكت.
وتنقلت كأس العالم للكريكت في عدد من معالم محافظة مسقط، امس حيث وصلت الى المتحف الوطني العماني بمسقط مرورا بقصر العلم العامر بمسقط أيضا، ومن ثم ولاية مطرح وبعد ذلك وصلت الى دار الأوبرا السلطانية بالقرم وتوجهت الكأس إلى شواطئ بر الجصة وكانت المحطة الأخيرة للكأس في ضيافة النادي العماني للكريكت بالعامرات، وسوف تغادر الكأس أرض السلطنة اليوم .
ولم يأت اختيار السلطنة من فراغ بل جاء لتكون احدى محطات جولة كأس العالم للكريكت نظير ما تقدمه السلطنة من اهتمام كبير في مجال لعبة الكريكت، إضافة إلى المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق الوطني للكريكت لدى مشاركته في البطولات الاقليمية والدولية السابقة، كما يعتبر هذا الحدث فرصة هامة للتعريف والترويج عن السلطنة وما تمتلكه من أماكن سياحية ومرافــــق رياضية تجعلها وجهة قادرة على استضافة الأحداث الدولية، وذلك من خلال ما تبثه وسائل الإعلام المرافقة للكأس.
ويشرف على البطولة العالمية بنسختها الثانية عشرة المجلس الدولي للكريكت ومقره مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، ويشارك فيها 10 منتخبات وهي انجلترا وجنوب افريقيا والهند واستراليا ونيوزلندا وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا وأفغانستان وجزر الهند الغربية.
وقال بانكاج كيمجي عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني للكريكت وممثل السلطنة في المجلس الدولي للكريكت ان هناك بطولة كبيرة ستقام في مسقط يشارك بها عدد من المنتخبات من بينها الولايات المتحدة الامريكية والدنمارك وكينيا وأوغندا بالإضافة الى منتخب السلطنة.
كما ستقام بطولة محلية يشارك بها 80 فريقا لجميع الفئات وبطولة للمراحل السنية بمشاركة 20 فريقا وبطولة للنساء يشارك بها ستة فرق وتقام البطولات في الفترة من سبتمبر وحتى ابريل من العام القادم .