احتفالا بعيد الأضحى وضمن مبادرات «تنفيذ» : اليوم.. اختتام فعاليات تنشيط السياحة الداخلية في محافظات السلطنة

كتبت – أمل رجب –

تختتم وزارة السياحة اليوم عددا من الفعاليات الترفيهية المتنوعة التي تم تنظيمها في مختلف محافظات ‫السلطنة‬ خلال ‫عيد الأضحى‬ المبارك التي استهدفت تنشيط حركة السياحة الداخلية، ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، وتضمنت الفعاليات مسابقات وألعابا شاطئية واستعراض الطيران اللاسلكي وعروضا للفنون العمانية وفقرات متنوعة أخرى.
ونظمت المديرية العامة للسياحة بمحافظة ‎ظفار بالتعاون مع إدارة متنزه ‎أتينا لاند ‎في موقع المتنزه بسهل اتين بمدينة ‎صلالة فعالية «فرحة العيد»، واستمرت الفعاليات ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى واشتملت الفعالية على العديد من الفقرات الترفيهية المتنوعة، كما أقيمت أمس فعاليات مهرجان (عيدنا في الدريز ) الذي نظمته إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عُمان فرع الظاهرة، واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات الترفيهية والتراثية منها عرضة الخيل والفنون الشعبية ومعرض استهلاكي ومسابقات استمرت ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى. ‏وتم امس إقامة فعاليات «فرحة العيد» في مركز صحار الترفيهي ‬ وحديقة اليوبيل الفضي بولاية ‫صحار‬ أمس، وفي نادي خصب الرياضي الثقافي بولاية ‫خصب‬ بمحافظة مسندم، ‏وفي متنزه السويح بولاية ‫جعلان بني بو علي‬ بمحافظة ‫جنوب الشرقية‬.
وأقيمت الفعاليات أمس و أمس الأول على مسرح قلعة الرستاق بولاية ‫الرستاق‬ بمحافظة ‫جنوب الباطنة، وأقيم في ولاية ‫صور‬ بمحافظة ‫جنوب الشرقية‬ أمس الأول متضمنا عرضة الخيل وفن الرزحة وغيرها من مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى. وتقام فعاليات الاحتفال اليوم في مركز اللولو بولاية ‫إبراء‬ بمحافظة ‫شمال الشرقية‬.
ويذكر أنه تم تحديد 14 مبادرة ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي تتضمن أنشطة الطبيعة والتحدي والمغامرة، والتراث والثقافة، والفعاليات والمؤتمرات والمعارض، والترفيه والاستجمام، والسياسات والتشريعات، والتسويق والترويج، وسوق العمل في القطاع السياحي إلى جانب الممكنات التنظيمية الأخرى، وبعد مشاورات مع الجهات المعنية بقطاع السياحة تم إضافة مبادرة جديدة تحت مسمى «تسريع النمو في السياحة الداخلية » إلى لوحة مؤشرات الأداء الرئيسية في عام 2018، والغرض من هذه المبادرة هو التخطيط للعناصر الأساسية التي ستساعد في تعزيز نشاط السياحة الداخلية في السلطنة وتطويرها. كما ستعمل المبادرة أيضا على جذب الأهالي والمقيمين لزيارة المواقع السياحية واستكشاف البلاد بدلا من السفر إلى الخارج للترفيه والاسترخاء. وتسعى المبادرة إلى تشخيص ومعالجة الفجوات التي تحد من الاستغلال الأمثل للسياحة الداخلية. وبالنظر إلى أهميتها لرفاهية أفراد المجتمع، اتفقت وزارة السياحة مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة على طرح مبادرة محددة في عام 2018 تهدف إلى تعزيز السياحة الداخلية في سلطنة عمان.