الزوار يشيدون بمحتويات معرض مجلسي الدولة والشورى بمهرجان صلالة

وسط إقبال كبير من الحضور –

أشاد عدد من الزوار بمعرض مجلسي الدولة والشورى الذي أقيم ضمن معرض الجهات والمؤسسات الحكومية بمركز البلدية الترفيهي بصلالة، وذلك في أطار مشاركة المجلسين في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام.
وشهد المعرض الذي افتتح يوم السبت 11 أغسطس 2018م برعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، إقبالا كبيرا من قبل زوار المهرجان من مختلف شرائح المجتمع حيث اطلعوا على ما تضمنه من معروضات متنوعة توثق جانبا من تطور مسيرة الشورى في السلطنة، والمراحل المتعاقبة لهذا التطور، كما تضمن المعرض العديد من المطبوعات والمواد الفلمية التي تعكس أعمال المجلسين وأنشطتهما المختلفة، إضافة الى ركن للأطفال وفعاليات ومسابقات تثقيفية وترفيهية.
ويأتي المعرض بهدف نشر وتعزيز الوعي البرلماني لدى مختلف أطياف المجتمع من خلال المشاركة في الفعاليات والمناسبات المجتمعية، وتعريف زوار المهرجان من داخل وخارج السلطنة بما حققته مسيرة الشورى من تطور على صعيد الممارسة المؤسسية، والتعريف بالمجلس واجهزته وانجازاته خلال فتراته المتعاقبة، والتركيز على إيصال رسالة التوعية البرلمانية الى النشء وغرسها في نفوسهم من خلال تخصيص ركن للأطفال في المعرض، أضافة الى إبراز حجم التنسيق والتعاون والتكامل بين مجلسي الدولة والشورى من خلال هذا المعرض الموحد للمجلسين.
انطباعات الزوار
وعبر عدد من زوار المعرض عن سعادتهم بزيارته والاطلاع على ما يحتويه من معروضات تجسد التطور الذي شهدته الممارسة المؤسسية للشورى في السلطنة، مؤكدين على الدور المهم لمثل هذه المعارض في التعريف بمجلسي الدولة والشورى وآلية عملهما واختصاصاتهما وما يضطلعان به من جهود لخدمة الوطن.
وفي هذا السياق قال الحارث بن خلفان البوسعيدي: لقد سعدت بزيارة هذا المعرض الثري بمحتوياته، والذي أسهم في زيادة معرفتي بمجلسي الدولة والشورى بصورة كبيرة، كما أضاف الى معلوماتي الكثير فيما يتعلق بالتطبيق المؤسسي للشورى في السلطنة، والمراحل التدريجية لتطورها حتى وصلت الى ما هي عليه الآن من نضج في الممارسة  المؤسسية .
فيما عبرت حنان بنت سيف اليزيديه عن تطلعها للاستمرار في مثل  هذه المعارض وتنظيمها في مختلف محافظات وولايات السلطنة، للإسهام في بث الوعي البرلماني وتوسيع دائرة انتشاره لدى أفراد المجتمع.
وقالت انها استفادت كثيرا من زيارتها للمعرض فيما يتصل بزيادة حصيلتها المعرفية عن المجلسين وعن مسيرة الشورى في السلطنة ككل.. مضيفتا: إن من فوائد هذا المعرض أن رسالته التوعوية والتعريفية لم تقتصر على زوار المهرجان من المواطنين فحسب، بل شملت الزوار القادمين من مختلف محافظات السلطنة.
وقال سيف بن ناصر الشبلي: يكتسب معرض مجلسي الدولة والشورى بمهرجان خريف صلالة السياحي هذا العام، أهمية كبيرة في ظل تنامي أعداد زوار المهرجان الذين تجاوز عددهم حتى الآن 600 ألف زائر وهذا بالطبع ينعكس على عدد الزوار للمعرض وبالتالي وصول رسالته التوعوية الى عدد كبير من المستهدفين.
وأبدى إعجابه بمحتويات المعرض وما تضمنه من مسابقات تثقيفية وركن متخصص للأطفال باعتبار أن غرس الوعي البرلماني في نفوسهم من الأهمية بمكان لإعداد جيل واع  بأهمية الشورى ، ودور مجلس عمان  في العمل الوطني في إطار دولة المؤسسات والقانون التي أرسى قواعدها جلالة السلطان المعظم- حفظة الله ورعاه.
وعبرت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة عن إعجابها بطريقة تنظيم المعرض مما يسهل على الزائرين الاستفادة من المعروضات في تنمية معرفتهم بالمجلسين وأجهزتهما المختلفة، والاطلاع على إنجازاتهما وما يبذلانه من جهود لأداء أعمالهما وفق الاختصاصات والمهام المناطة بهما.
وأبدت إعجابها بشكل خاص بركن الأطفال، مشيدة بدوره في   غرس الوعي في نفوس النشء بصورة مبتكرة ترسخ في أذهانهم. وتشكل منطلقا لبلورة قناعاتهم المستقبلية بدور الشورى وأهمية مجلس عمان في العمل الوطني.