ظفار يستهل المشوار بالفوز على صحم بالثلاثية

صحار ـ عبدالله المانعي :-
استهل ظفار المشوار بالفوز على صحم بثلاثية أهداف مقابل هدف ليقتنص النقاط الثلاث في افتتاحية منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2018/‏2019 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار .

وقد أتى هدف السبق لظفار في الدقيقة 24 من كرة نفذت من ضربة ركنية من الجهة اليسرى ارتسمت بالقلم والمسطرة على رأسية عدي خضر لتجد طريقها إلى مرمى حارس صحم سليمان البريكي .
ومن تسديدة بينية من العمق عانقت كرة المنذر العلوي شباك حارس صحم في الدقيقة 32 ليسجل ظفار هدفه الثاني .
وعلى راحته سدد المنذر العلوي الكرة في شباك صحم محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 68 بتواجده في خط الـ18 لم يجد المقاومة من خط الدفاع .
وسجل محمد الغساني هدف صحم الوحيد في الدقيقة 82.
بدأت المجاراة منذ لحظة الانطلاقة وسط حركة واضحة في مختلف أرجاء الملعب وفي الدقيقة 4 نفذ علي البوسعيدي كرة تمكن حارس صحم سليمان البريكي من صدها في أولى المحاولات لفريق ظفار .
في الدقيقة 9 كانت انطلاقة موفقة لمحمد الغساني من الجهة اليسرى مشى فيها بهجمة مررها عرضية إلى العمق لم تجد المتابعة وهي أول فرصة تلوح لصحم .
استمر عطاء الفريقين عبر هجمات متبادلة وحاول عبدالمعين المرزوقي لاعب صحم تمرير كرات إلى قلب الهجوم الذي شغله محمد الغساني وبدر الجابري والأجنبي أمير سلان لكن دفاع ظفار تمكن من إبطال تلك الهجمات وتخفيف الضغط على مرمى حارس ظفار بلال البلوشي .
في المقابل كانت محاولات علي البوسعيدي والمنذر العلوي وعدي خضر قائمة على مرمى صحم من أكثر من اتجاه مما أعطى المساحة المطلوبة أمام الفريق لإحراز هدفه الأول وليواصل الفريق ككل العطاء ويأتي الهدف الثاني .
الهدفان شكلا أريحية لظفار في حين أوجدا لصحم صدمة نوعا ما بدليل أن الضغط بدأ يشنه ظفار على مرمى صحم وتوافرت أكثر من فرصة لإضافة الهدف الثالث لكن لم يكن هناك توفيق لتنهي الأمور في هذا الشوط لمصلحة ظفار.

شوط البحث
كان على صحم النزول في الشوط الثاني للبحث عن التعويض قابله رغبة ظفار في المحافظة على التقدم وإمكانية الإضافة وطالعنا المنذر العلوي لظفار بتسديدة قوية في الدقيقة 48 صدها سليمان البريكي حارس صحم بصعوبة .
خطورة المحاولات كانت لظفار عبر عبور سلس وآمن من دفاع صحم وهذا الشيء مكن الفريق من فعل ما يريده ولاحت فرص كان لحارس صحم الفضل في إبعادها إلا واحدة لم يتمكن ليحرز منها ظفار هدفه الثالث وتمكمن صحم في الأمتار الأخيرة من تسجيل هدف وحيد ليعود ظافرا بالفوز من خارج ملعبه .