التراث والثقافة تعلن عن مسابقة الملتقى الأدبي والفني للشباب الـ 24

كتبت: بشاير السليمية –
أعلنت وزارة التراث والثقافة عن طرح شروط المشاركة في مسابقة الملتقى الأدبي والفني للشباب الرابع والعشرين والذي تقرر إقامته في محافظة الظاهرة بولاية عبري خلال الفترة من الرابع عشر وحتى السابع عشر من أكتوبر المقبل، وذلك في مجالات الشعر الفصيح والشعر الشعبي والقصة القصيرة.

وتضمنت الشروط على أن يكون المشارك عماني الجنسية ولايزيد عمره عن 30 عاما، والالتزام بالأسس الفنية للمجالات الأدبية والفنية المطلوبة لكل مجال، وأن يكون العمل حديثا ولم يسبق نشره في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو المشاركة به في فعاليات مشابهة.
كما تضمنت لائحة الشروط وجوب ألا يكون النص مخلا بالآداب العامة أو الدين أو الدولة ويتحمل المشارك أي مخالفة لذلك، كما يحق للمشارك التقدم بعمل واحد في كل مجال من مجالات المسابقة مع ضرورة ذكر مجال المشاركة.
في حين ستمنح النصوص الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى في مجالات المسابقة جوائز مالية وتكون ملكا للوزارة، على أن يكون آخر موعد لاستلام الأعمال في الـ 20 من سبتمبر 2018، الساعة 2:30 ظهرا على البريد الإلكتروني: multaqa94@gmail.com مع إرفاق للبطاقة الشخصية.
وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة الملتقى الأدبي والفني للشباب هي مسابقة سنوية تقام في ولاية من ولايات السلطنة، يلتقي فيها المشاركون ببعضهم وبلجنة تحكيم لكل فرع مع جلسات أدبية وفنية تساعد المشاركين الشباب على صقل مواهبهم ومهاراتهم الأدبية.