المرضوف: جهود كبيرة تقوم بها اللجنة الأولمبية لإعداد وتنمية قدرات اللاعبين

يشارك في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا –

يغادر السلطنة اليوم معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، متوجها إلى الجمهورية الإندونيسية لحضور مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018م، بمشاركة أكثر من (11) ألف رياضي ورياضية يمثلون (45) دولة ويتنافسون على (40) لعبة رياضية وتعتبر مشاركة السلطنة هي الثامنة عشرة في تاريخ مشاركاتها بدورة الألعاب الآسيوية. ويتضمن برنامج الزيارة حضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، وزيارة البعثة العمانية الرياضية التي ستشارك في ثـمانية رياضات هي: ألعاب القوى، والتنس الأرضي، ورفع الأثقال، والسباحة، والرماية، والهوكي، والكرة الطائرة الشاطئية، والإبحار الشراعي وذلك للاطمئنان على جاهزية المنتخبات لخوضها غمار البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية بما يعكس حضارة وتطور الرياضة في السلطنة، كما سيكون هناك برنامج للالتقاء ببعض المسؤولين عن المجالات الرياضية في القارة الآسيوية.
وجاء اعتماد المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية من قبل لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية، حيثُ تم الرجوع إلى النتائج التي حققتها المنتخبات الثمانية في المشاركات السابقة والنتائج والأرقام التي حققها اللاعبون والتي يأمل فيها بأن يحققوا نتائج إيجابية لدى مشاركتهم في هذه النسخة من الألعاب. وبهذه المناسبة قال معالي الشيخ الوزير: إنه يأمل أن تحقق المنتخبات العمانية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية النتائج المرجوة وأن تحصل على مراكز متقدمة خاصة أن بعض الأسماء المشاركة سبق لها الحصول على ميداليات ومراكز متقدمة في بطولات سابقة. كما ثـمن معالي الشيخ الوزير الجهود المشتركة التي قامت بها اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية للعمل على إعداد وتنمية قدرات اللاعبين وتطوير مهاراتهم الفنية والبدنية بما يؤهلهم لتحقيق المزيد من الإنـجازات في مختلف البطولات الرياضية.

بعثة السلطنة

ويترأس خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية بعثة السلطنة المشاركة في الألعاب الآسيوية ومعه طه بن سليمان الكشري أمين السر العام وكاظم البلوشي مدير البعثة وعبد الله الجابري نائب مدير البعثة بالإضافة إلى 8 منتخبات، حيث تضم بعثة ألعاب القوى 10 أشخاص وهم: أحمد بن سالم باعبود إداريا وحمود الدلهمي مدربا ومحمد الهوتي مدربا وبرتوف مدربا، بالإضافة إلى 6 لاعبين وهم عمار بن ياسر السيفي ومحمد بن عبيد السعدي وبركات بن مبارك الحارثي وعبيد بن عبد الله القريني وفاتك بن عدنان بيت قيسن وراشد بن هويشل العاصمي. وستبدأ منافسات ألعاب القوى في الفترة من 25 إلى 30 أغسطس. وتضم بعثة الهوكي 23 فردا وهم رائد بن عبد الشريف بيت مرجان إداريا وطاهر زمان مدربا واحمد البرمكي مساعدا وشاكر منير مدرب حراس وخليل بن خلفان البوسعيدي أخصائي علاج، بالإضافة إلى 18 لاعبا وهم مهنا الحسني وعلي الزدجالي ومحمود الحسني وأسعد القاسمي ومروان الرئيسي وباسم خاطر وخالد الشعيبي وفيصل عوض اللون وسامي عوض اللون وعمار الشعيبي وصلاح السعدي وعماد الحسني وإبراهيم الفارسي ورشد الفزاري ويونس النوفلي وفهد النوفلي ومحمود بيت شميعة. وتبدأ منافسات الهوكي في الفترة من 19 إلى 31 أغسطس. وتضم بعثة التنس الأرضي خمسة أشخاص وهم عثمان بن غريب الرئيسي إداريا وهدية محمد مصطفي مدربة وباولو لبايردوس مدربا ولاعبين هما فاطمة النبهانية ومحمد النبهاني. وتقام منافسات التنس في الفترة من 19 إلى 29 أغسطس. أما منتخب الرماية فيتكون من 17 فردا ويضم سليمان الهنائي والله داد بن نور محمد البلوشي وهلال بن سلطان الرشيدي وراشد بن سالم الرشيدي وعلي بن علي المحروقي مدربا ومسلم بن ربيع الخاطري مدربا واكمادوف مدربا، بالإضافة إلى 10 رماة وهم أمينة بنت خميس الطارشية وسهام بنت ناصر الحسنية وسليم بن محمد المالكي ويوسف بن محمد العبري وسعيد بن مسلم الهاشمي ووضحى بنت نصير البلوشية وحمد بن سعيد الخاطري وحسين بن راشد الشهومي وإسماعيل بن ناصر العبري، وتبدأ منافسات الرماية في الفترة من 20 إلى 26 أغسطس. وتضم بعثة الطائرة الشاطئية 6 أشخاص وهم حمود الحسني إداريا وخليفة الجابري مدربا وأربعة لاعبين وهم أحمد الحوسني ومازن الهاشمي ونوح الجلبوبي وخليفة الجابري وتبدأ منافسات الطائرة في الفترة من 19 إلى 28 أغسطس. وتضم بعثة رفع الأثقال والقوه البدنية كلا من مازن الرشيدي مدربا واللاعب أحمد الحبسي وتقام منافسات رفع الأثقال خلال الفترة من 19 إلى 26 أغسطس. وتتكون بعثة الإبحار الشراعي من حمد اليحمدي إداريا وهاشم الراشدي مدربا وأحمد الوهيبي مدربا وثلاثة لاعبين هم: مصعب الهادي ووليد الكندي وعبد الملك الهنائي وتقام منافسات الإبحار الشراعي في الفترة من 20 إلى 31 أغسطس. وتضم بعثة السباحة كلا من أحمد السعيدي إداريا وكمال خمري مدربا والسباحين عيسى العدوي وعبد الرحمن الكليبي.