ختام مسابقة مهرجان صلالة السياحي للمسرح الجماهيري

صلالة في 15 أغسطس / العمانية / اختتمت الليلة الماضية على مسرح المروج بصلالة مسابقة مهرجان صلالة السياحي 2018م للمسرح الجماهيري التي نظمها المهرجان في نسختها الثانية ضمن الفعاليات الثقافية والفنية لهذا العام.

رعى حفل الختام معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وعدد من المسؤولين والمسرحيين وزوار المهرجان.

وألقى صلاح بن سليمان بيت عبيد عضو لجنة التحكيم كلمة أشار من خلالها إلى أهمية هذه المسابقة التي تساهم في دعم النشاط المسرحي وتشجيع المواهب ليكون المسرح قادرا على طرح القضايا الاجتماعية بأسلوب هادف يستقطب الجمهور الواعي.

وأوضح بأن لجنة التحكيم قامت بوضع لائحة تنظيمية شملت الأسس المسرحية الفنية من خلال مراعاة النمط الاجتماعي للعروض والاسلوب الحداثي لها مع الأخذ بالاعتبار آراء الجمهور المتابع.

وقد ذهبت جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل لفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية وأفضل عرض ثاني لفرقة الرستاق المسرحية فيما حصل عبدالله مرعي على جائزة أفضل نجم أول ونجلاء البلوشية على أفضل نجمة أولى بينما حصل وليد شعبان على جائزة أفضل نجم ثاني ونعيمة المقبالي على جائزة أفضل نجمة ثانية.

أما جائزة أفضل نص مسرحي فقد حصل عليها الكاتب محمد المعمري وحصل خالد الشنفري على جائزة أفضل إخراج مسرحي بينما حصلت فرقة صلالة المسرحية على جائزة أفضل سينوغرافيا للعرض المسرحي.

وفي مجال جائزة أفضل نجم صاعد فقد حصل عليها في دور الأخوين كل من رسام أمين ومؤيد محمد فيما منح هشام صالح من فرقة صلالة المسرحية شهادة تقدير في مجال التمثيل.

وفي الختام قام معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقة إلى جانب تكريم لجان التنظيم والتحكيم وعدد من الفنانين والممثلين والكتاب المسرحيين والفرق المسرحية المشاركة بمهرجان صلالة في دورته الحالية.