Palestinian relatives of Ahmad Murjan, the young Hamas fighter killed by Israeli fire, mourn over his death during the funeral in Jabalia, in the northern Gaza Strip, on August 7, 2018. Israeli forces on August 7 killed two militants of the Gaza Strip's ruling Hamas movement, the health ministry in the Palestinian territory said. Hamas's military wing, the Ezzedine al-Qassam Brigades, confirmed in a statement that the dead men were its fighters and named them as Ahmed Murjan and Abdel-Hafez al-Silawi. Palestinian sources said that the Israeli attack was in the north of the strip but they said it was a drone strike, while the Israeli statement said that it was tank fire. / AFP / MAHMUD HAMS

استشهاد 168 فلسطينيا بينهم ٢٧ طفلا برصاص الإحتلال

 غزة 13 أغسطس ٢٠١٨/- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، أن 168 فلسطينيا قتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء احتجاجات مسيرات العودة في قطاع غزة المستمرة للشهر الخامس.
وذكرت الوزارة ،في إحصائية رسمية أن من بين القتلى في المسيرات 27 طفلا و3 إناث، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 18 ألف ،من بينهم 3540 طفلا و1730 أنثى.
وأوضحت الوزارة أن 417 مصابا لا تزال حالتهم خطيرة، فيما من بين إجمالي المصابين 4508 بالرصاص الحي تعرض 69 منهم لعمليات بتر، مشيرة إلى أن من بين القتلى 3 مسعفين وإصابة 370 آخرين.
يأتي ذلك فيما دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات، يوم الجمعة المقبل، شرق قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل تحت اسم (ثوار من أجل القدس والأقصى).
وقال عضو الهيئة محمد هنية، خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن احتجاجات الجمعة المقبل ستؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بمدينة القدس عاصمة لدولته.
وأكد هنية على استمرار احتجاجات مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها وعلى رأس ذلك رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما.
(د ب أ)