إنجاز 64 بالمائة من الحزمة الأولى لمشروع إنشاء شبكات توزيع المياه في بوشر

مسقط في 13 أغسطس / العمانية / أكدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه “ديم” أنه تم إنجاز ما نسبته 64 بالمائة من الحزمة الأولى لمشروع إنشاء شبكات توزيع المياه في ولاية بوشر ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع بنهاية الربع الأول من العام القادم 2019.

وأضافت الهيئة أن تكلفة المشروع بلغت أكثر من 12 مليون ريال عماني لتشمل المخططات السكنية القائمة والمخططة لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده ولاية بوشر.

ويشتمل المشروع على إنشاء شبكات توزيع للمياه وإنشاء خزانات ومحطات لتقوية الضخ ومحطات لتعبئة ناقلات المياه، مؤكدة أنها تسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع الى توفير خدمة المياه الصالحة للشرب في جميع ولايات ومحافظات السلطنة لاستكمال البنية الأساسية فيها باعتبار أن المياه عنصرًا أساسي في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها السلطنة.

إما فيما يتعلق بالمرحلة الأولى للمشروع، ستشتمل على إمداد شبكة مياه بطول 138 كيلو مترًا إضافة إلى إنشاء خزان أرضي بسعة (2000) متر مكعب بحي “حمام” وإنشاء خزان علوي بسعة (1500) متر مكعب ومحطة ضخ بفلج الشام، كما سيتم توسعة محطة ضخ الأنصب بإضافة مضخة جديدة وإنشاء محطتين لتعبئة ناقلات المياه في كل من “غلا” و”حمام” وإنشاء خط رئيسي من خزان بوشر الأعلى إلى “بوشر المربع الثالث” وسيتم عمل وصلات للمنازل القائمة في هذه الأماكن حيث سيتم ربط المشروع بنظام المراقبة والتحكم الرئيسي “السكادا ” ببوشر.

ويغذي المشروع أهم الأماكن في ولاية بوشر (حي جامع محمد الأمين وغلاء الصناعية وفلج الشام والعوابي والسويدفي وحمام والعذيبة الجنوبية).