محللون يوصون بالاكتتاب في الطرح العام الأولي لظفار لتوليد الكهرباء بالسعر المخفّض

أعطى المحللون الباحثون توصيات قوية بالاكتتاب في أسهم شركة ظفار لتوليد الكهرباء ش.م.ع.ع ( قيد التأسيس). وقد تم تمديد الطرح العام الأولي للشركة حتى الخميس المقبل مع تقديم سعر مخفّض للسهم يبلغ 225 بيسة ( بما في ذلك مصاريف الإصدار)، وهو ما يعني توزيعات بعائد ربحي أعلى تصل إلى 8% للخمس سنوات الأولى.
وقالت المها للأبحاث: “ نقيّم سهم شركة ظفار لتوليد الكهرباء عند 0.294 ريال عماني للسهم مع منظور طويل الأمد، ونوصي المستثمرين بالاكتتاب في الطرح لأن هناك إمكانية ارتفاع السهم بنسبة 30.7% عن السعر المعدّل للطرح البالغ 0.225 ريال للسهم في التسعة أشهر إلى الاثني عشر شهراً التالية مع توقعات بحدوث مكاسب في الإدراج بعوائد جذابة تبلغ 8% من سعر العرض”.
وذكرت أوبار كابيتال: “نؤكد مجدداً موقفنا الإيجابي من الاكتتاب في الطرح العام الأولي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء. حيث إن سعر الطرح الجديد يأتي بمضاعفات x1.0 ويوفر عائد ربحي بنسبة 8%، وهو أعلى بكثير من متوسط عائد أرباح قطاع الطاقة والمياه وسوق مسقط للأوراق المالية بارتفاع محتمل يصل إلى 27%.
وأضافت الخليجية بادر لأسواق المال: “من الناحية التاريخية، فقد شهد الطرح العام الأولي لقطاع المرافق مكاسب كبيرة من الإدراج في سوق مسقط للأوراق المالية، وتمت التسوية بعوائد توزيعات بلغت من 6% إلى 6.5% فور الإدراج. نوصي المستثمرين طويلي الأمد وقصيري الأمد بالاكتتاب في الإصدار المعدّل. نحافظ على القيمة العادلة طويلة الأمد في شركة ظفار لتوليد الكهرباء عند 0.274 ريال عماني، وهو ما يوفر فرصة زيادة بنسبة 21.8% عن سعر العرض المعدّل”.
وبهدف تشجيع المشاركة المعززة لقطاع التجزئة، والتداول النشط في أسهم شركة ظفار لتوليد الكهرباء عند الإدراج، والالتزام طويل الأمد بالسلطنة، قررت شركة ظفار لتوليد الكهرباء توفير قيمة أكبر للمستثمرين للمشاركة في عملية الطرح العام الأولي، وخفض سعر السهم إلى 225 بيسة للسهم في كامل العرض الذي يشمل 88,896,000 سهم.
وقال نايف العوايد، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء: “ لاقى قرارنا بعرض قيمة أكبر للمساهمين في سلطنة عمان تجاوباً كبيراً من جانب المستثمرين، حيث أن تقارير المحللين عززت بشكل أكبر الفرصة الاستثمارية الكبيرة وبخاصة السعر المخفّض الجديد الذي يوفر قيمة أكبر للمستثمرين. ونحن نلح على كافة مجموعات المستثمرين بالاستفادة من السعر المخفّض وفترة الاكتتاب الممددة. شركة ظفار لتوليد الكهرباء هي أكبر شركة لإنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ظفار، وهي جزء أصيل من النمو والتطور في المنطقة وهذا الطرح العام الأولي فرصة فريدة للجميع لأن يكونوا جزءاً من هذا النجاح والتطور الملحوظ”.