افتتاح ركن الأولمبياد الخاص بمركز البلدية الترفيهي

صلالة – عادل بن مبروك البراكة –

افتتح بمركز البلدية الترفيهي ركن مشاركة فرع جمعية الاولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار، والتي تشارك للسنة الثانية على التوالي ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي تحت رعاية الشيخ نايف بن أحمد بن سعيد الشنفري عضو مجلس إدارة الاولمبياد الخاص العماني بحضور عدد من المسؤولين والاعضاء.
وأكد الشيخ نايف الشنفري على أهمية تواجد ركن خاص للفرع ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي مؤكدا أن هذه المشاركة فرصة سانحة للتعريف بدور الجمعية وماتقدمه من مناشط وفعاليات ودعم للنهوض بالمشاركين فيها ليحظوا بفرص النجاح والتميز الرياضي والذهني.
وأشار الشنفري إلى ان الجمعية تهدف من خلال هذه المشاركات أيضا الى إشراكِ أبطالِنا من ذوي الإعاقة الفكريّة في مختلف نواحي الحياة، كما ستسلط هذه المشاركة أيضا الضوء على ضرورة توحيد كافة جهود مؤسسات القطاعات المختلفة للمساهمة بدورها عبر مختلف مبادرات المسؤوليّة الاجتماعيّة، وغيرها من المبادرات التوعويّة والأنشطة المختلفة للارتقاء بأبطالنا ودمجهم في مجتمعاتهم والاستفادة من قدراتهم الكامنة.
واضاف: في إطار تطوير قدرات وإمكانيات فرع ظفار فقد تم مؤخرا استلام حافلات نقل لأبطال الأولمبياد بصلالة وذلك بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وقد حضر تسليم الحافلة الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
جديرٌ بالذكر أنّ الأولمبياد الخاص الدوليّ يُعدُّ حركة عالمية تهدف إلى إيجاد عالمٍ جديد يتمّ فيه قبول كل فردٍ دون النظر إلى قدراته الجسديّة والعقليّة واعتباره عضواً فاعلاً في مجتمعه، وهو يُعنى بالأشخاص من ذوي الاعاقة الفكرية ويمارس نشاطه في أكثر من 170 دولة حول العالم. تم تأسيس جمعية الأولمبياد الخاصّ العُماني في عام 2010 بموجب قرارٍ وزاري من وزارة التنمية الاجتماعية بهدف الارتقاء بالمهارات السلوكيّة والحركيّة والمهنيّة للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية، ونشر الوعي المجتمعيّ بقضاياهم، والتشجيع على دمجهم في المجتمع وإشراكهم في المجالات الاجتماعيّة والثقافيّة والرياضيّة والصحيّة والمهنيّة والترفيهيّة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية.