الشرطة: التجاوز الخطأ والسياقة بسرعة ورعونة أكثر المخالفات خلال الموسم السياحي بظفار

تعاملت شرطة عمان السلطانية خلال الأيام الماضية من موسم صلالة السياحي لهذا العام مع العديد من المخالفات والتجاوزات، ومن أبرزها قيام بعض سائقي المركبات بالتجاوز الخطأ، والتجاوز من كتف الطريق، والسياقة بسرعة ورعونة، وكذلك طلاء جسم المركبة بألوان مخالفة للون المركبة، إضافة إلى عدم صلاحية كاتم الصوت الذي يسبب إزعاجاً للآخرين، وزيادة نسبة تعتيم زجاج المركبة عن 30% بما يؤثر على مستوى الرؤية عند سياقة المركبة.
وتواصل شرطة عمان السلطانية تأمين سلامة الزائرين لمحافظة ظفار خلال الموسم الحالي وبث الطمأنينة والسكينة في قلوبهم، وفي سبيل ذلك عززت وجودها في محافظة ظفار وكافة الطرق المؤدية إليها. كما رصدت العديد من المخالفات التي تضر بالبيئة وتشوه المنظر العام مثل القيام بالتفحيط بالمركبات على المسطحات الخضراء، وقد تم ضبط بعض سائقي المركبات لتسببهم في وقوع حوادث سير أثناء قيامهم بالتفحيط والاستعراض، ومن المخالفات التي تم رصدها كذلك قيام البعض بإخراج أجزاء من الجسم من النوافذ الجانبية للمركبة، وخاصة الأطفال الأمر الذي يعرضهم للمخاطر.
وفي مواقع مهرجان صلالة السياحي فإن أكثر البلاغات التي يتلقاها مركز شرطة أمن المهرجان هي عن ضياع الأطفال ومحافظ النقود والهواتف النقالة والأغراض التي يفقدها البعض أثناء التنقل بين مختلف مواقع المهرجان التسويقية والترفيهية، وهنا تنصح شرطة عمان السلطانية زوار المهرجان بالانتباه لأطفالهم وأغراضهم مع الاستمتاع بالفعاليات والأجواء في المهرجان. وفي هذا السياق تدعو شرطة عمان السلطانية جميع زوار محافظة ظفار إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في السلطنة، مؤكدةً حرصها واستمرارها في تأمين سلامة الجميع وتقديم العون والمساعدة والاستجابة السريعة لمن يطلبها سواء من خلال الاتصال على رقم الطوارئ (9999) أو الخط المباشر (23233040).