العبادي يزور إيران لتعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران

المالكي يكشف عن تفاهم مع القوى السياسية –

بغداد ـ «عمان» – وكالات:

أفاد مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، امس بأن رئيس مجلس الوزراء سيتوجه خلال الايام القليلة المقبلة إلى العاصمة الايرانية طهران لتلبية دعوة سابقة منها.
وذكر المصدر لـ «عمان» إن «رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيتوجه خلال الايام القليلة المقبلة إلى العاصمة الإيرانية طهران بناءً على دعوة رسمية منها، حيث ان الزيارة سابقة ولكن لم يكن لها موعد محدد».
وقال المصدر إن «العبادي سيلتقي عددا من المسؤولين الإيرانيين وسيبحث معهم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وآخر المستجدات والأوضاع السياسية والأمنية والقضايا الإقليمية والدولية».
وفي سياق السباق على تشكيل الكتلة الاكبر، اكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أنه يوجد «تفاهم جدي» مع الكثير من القوى السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر، التي تستطيع تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال المكتب الإعلامي لائتلاف دولة القانون، إن «زعيم الائتلاف ترأس، اجتماعا ضم أعضاء الائتلاف والمرشحين الفائزين في الانتخابات التشريعية»، موضحا أنه «تم خلال اللقاء تدارس مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وما أفرزته نتائج الانتخابات سيما بعد الانتهاء من عملية العد والفرز اليدوي».
وأكد المالكي، على «أهمية تكاتف الجهود من اجل التوصل إلى برنامج عمل وطني قادر على النهوض بأعباء المرحلة، والاستجابة إلى التحديات التي تواجه البلد»، منوهاً إلى «وجود تفاهم جدي مع الكثير من القوى الوطنية بهدف بلورة المواقف تمهيدا للانتقال الى الخطوات الدستورية الأخرى المتعلقة بتشكيل الكتلة الأكبر ضمن الفضاء الوطني الذي يضم جميع القوى الوطنية، وعقد الجلسة الاولى لتسمية الرئاسات الثلاث».
وطالب المالكي، المجتمعين إلى «العمل الجاد والتمسك بالثوابت الوطنية والتواصل مع الجماهير وتقديم مقترحات القوانين التي تدعم حاجات العراقيين للخدمات»، مشيراً إلى أن «العراق وشعبه يستحقان العمل والتضحية من اجل التقدم والازدهار».
أمنيا: أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين أمس مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة في قضاء بيجي شمال بغداد.
وقال مصدر في الشرطة في محافظة صلاح الدين إن «خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا على أيدي مسلحين مجهولين في قرية البوجواري بضواحي مدينة بيجي الشمالية الشرقية».
وأوضح أن «مسلحين مجهولين هاجموا فجرا منزل العائلة فقتلوا بأسلحة رشاشة شقيقين بالغين، واقتادوا ثلاثة آخرين، وهم فتية من أبناء أخوة القتلى، وقتلوهم خارج سياج الدار».
الى ذلك ،أفادت الشرطة بمقتل اثنين من عناصر تنظيم (داعش) بقصف لمروحيات الجيش غرب كركوك شمال بغداد . وقال مصدر في الشرطة الاتحادية إن مروحيات للجيش العراقي قصفت تجمعا للتنظيم في قرية شلاكة في ناحية الرياض، مما تسبب بمقتل اثنين من عناصر داعش غرب مدينة كركوك.