اليوم.. انطلاق الأسبوع الثقافي الثاني بولاية صور

تنظمه دائرة التراث والثقافة بجنوب الشرقية –

مسقط – «العمانية»: تبدأ يوم غدٍ بولاية صور فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني لدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية تحت عنوان “ الغنجة “ الذي تنظمه الدائرة خلال الفترة من 12 إلى 16 من شهر أغسطس الجاري.
يتضمن الأسبوع تدشين المعرض الفني التشكيلي بمركز إعداد الناشئين بصور تحت رعاية الشيخ ناصر بن سعيد السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية ويستمر 3 أيام..كما يقدم الدكتور عادل محمد عبدالله إبراهيم ورقة عمل في مجال الإبداع وتنمية المهارات.
ويتم على هامش الأسبوع تدشين دورة “ صيانة الحاسب الآلي “ للفتيات يتضمن تدريبًا حول كيفية إصلاح أعطال الحاسب وبرمجته وآخر تحديثاته يقدمها الأستاذ محمد بن يحيى المسكري المدرب المعتمد في شركة “comptia” وتستمر خمسة أيام. ومن فعاليات الأسبوع دورة تدريبية تقام بعد غدٍ في “ الكتابة الأدبية في مجال القصة لطلاب المدارس للصفوف من 8 -11 “ مع تطبيقات عملية للمشاركين تعقد بمدرسة طيوي للتعليم الأساسي بنين بنيابة طيوي التابعة لولاية صور وتستمر 3 أيام.
ويتضمن الأسبوع الثقافي إقامة أمسية شعرية في “ فن الميدان “ يوم الخميس القادم بقاعة المديرية العامة للبلديات بولاية صور بمشاركة شعراء بارزين من مختلف ولايات المحافظة تشمل مساجلات وعرض لفن الميدان لفرقة الأجيال للفنون الشعبية. تأتي إقامة هذا الأسبوع في إطار حرص وزارة التراث والثقافة على إقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية وضمن خطة الأنشطة الثقافية لدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية لهذا العام 2018م بهدف تفعيل المجالات الثقافية والأدبية وإبراز المواهب الشابة وتشجيعهم على الإبداع والاستفادة من أوقات الشباب في التعلم والاستفادة. وكان الأسبوع الثقافي الأول قد أقيم في شهر سبتمبر من العام الماضي وحمل شعار (منارة العيجة) تضمن حلقتي عمل تدريبيتين في “ التمثيل المسرحي والتقنيات التعليمية لبرامج الحاسب الآلي وتنفيذ برنامج (أنت عبقري) وأمسية شعرية.