120 صورة توثق أبرز الإنجازات في السلطنة بقيادة جلالة السلطان

معرض أرض الصداقة والسلام يحظى بإقبال كبير من الزوار –

كتب- صهيب بن يحيى الهاشمي –

يحظى معرض عمان أرض الصداقة والسلام الذي يعرض صور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بإقبال كبير من قبل زوار مهرجان صلالة السياحي.
المعرض للمصور الخاص محمد مصطفى، حيث يعتبر إحدى أهم فعاليات ومناشط المهرجان منذ انطلاقته، وينقسم إلى أربعة أقسام رئيسية هي : السلم الاجتماعي، والسلم الاقتصادي، والسلم السياسي والسلم البيئي. والتي تبين بدورها تواصل وتعايش حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم مع أبناء شعبه من خلال الصور التي التقطت في الجولات السامية والاحتفالات والمناسبات الوطنية المختلفة، وتوضح تشييد أعمدة النهضة الاقتصادية في السلطنة ، والأدوار التي كان جلالته قائدها في نشر السلام والأمن والأمان في السلطنة وسائر دول العالم. وحظيت البيئة بنصيب من صور المعرض حيث إنها تعتبر الأساس لكل تلك الإنجازات، وكيف قامت السلطنة بحمايتها داخليًا وبالمساهمات الدولية من خلال مبادرات السلام التي أطلقتها السلطنة عالميًا..
وقال محمد الحرسوسي أحد زوار المعرض : ما شد انتباهي صور مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم عند زيارته للأحياء السكنية، وهذا يدل على تواضع جلالته وحرصه على تفقد أحوال شعبه وإتاحة الفرصة لأبنائه للتحدث معه والاستماع لمطالبهم. كما أوضح نايف العويسي أن كل صورة في المعرض لها حكاية تختلف عن الأخرى وتشير لموقف معين ومن أجمل الصور التي جذبتني هي صور حضرة صاحب الجلالة في السبعينات التي تحكي عن ماضي جلالته ومسيرته العطرة في بناء عمان. ويحتوي المعرض على 120 صورة فوتوغرافية توثق أبرز الإنجازات التي شهدتها السلطنة بقيادة جلالته -حفظه الله ورعاه- وصور أخرى لمشاهد جهود جلالة السلطان المفدى في نشر رسالة الصداقة والسلام في داخل عمان وخارجها. وقال حمود المعمري أحد مرتادي المعرض: إن المعرض يعتبر تحفة فنية رائعة تجسد مسيرة 48 عاما من مسيرة النهضة المباركة التي قادها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من بداية عام 1970 وحتى يومنا هذا، وتلخص دور جلالة السلطان المعظم في نشر وترسيخ رسالة الحب والصداقة والسلام في أرجاء عمان وبين شعوب العالم.