انطلاق أعمال مؤتمر التجارة الإلكترونية الدولي بصلالة ..اليوم

صلالة ـ العمانية: تبدأ اليوم أعمال المؤتمر الدولي السادس للتجارة الإلكترونية بعنوان “المستهلك الإلكتروني” بفندق كراون بلازا صلالة والذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات وتستمر يومين. يرعى افتتاح المؤتمر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.
وقال المهندس حسين بن معيوف البطحري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار إن المؤتمر يأتي في ظل أهمية التجارة الإلكترونية التي توفر فرصا عديدة للتبادلات التجارية العابرة للحدود وتعد بمثابة أداة جديدة أحدثت تغييرا نوعيا على المنظومة الاقتصادية التقليدية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
من جانبه قال الدكتور علي بن سهيل تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات -الجهة المنظمة للمؤتمر- إن محاور المؤتمر تتمثل في تعريف المستهلك الإلكتروني والأبعاد القانونية في حماية المستهلك الإلكتروني وتجربة السلطنة في التجارة الإلكترونية كالتسويق الإلكتروني وحماية المستهلك الإلكتروني ومدى كفاية التشريعات القائمة والأبعاد الاقتصادية لبيانات المستهلكين في التجارة الإلكترونية والمستهلك الإلكتروني عبر التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك في عقود التجارة الإلكترونية ويستعرض التجارب الدولية والمحلية في مجال التسويق الإلكتروني.
ويستهدف المؤتمر المهنيين والأكاديميين والمسؤولين من ذوي الخبرة في المستهلك الإلكتروني وفي مجال تقنية المعلومات.
ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التجارة في السلطنة والوطن العربي.