منتخب الناشئين يكسب تجربته الأولى في معسكر تركيا

كسب المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم تجربته الإعدادية الأولى في معسكره الخارجي المقام حاليا في تركيا بفوزه على الفريق الأولمبي لفريق نادي بشكتاش التركي بثلاثية مقابل هدفين على ملعب منتجع جرين بارك تركيا.
وسجل أهداف الأحمر الناشئ طارق المعشري وأسامة الهدابي ومحمد المديلوي بعد أداء قوي وجاد نال رضا واستحسان الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني يعقوب الصباحي.
وسيواصل منتخب الناشئين تحضيراته في معسكره التركي ويواجه بعد غد فريق نادي فينور بخش التركي تحت ١٩ سنة وسيؤدي تجربة ثالثة ثم يعود للسلطنة ويعود للتجمع عقب إجازة العيد لخوض التحضيرات الأخيرة للمشاركة في التصفيات الآسيوية.
وكانت قرعة نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 اوقعت منتخبنا للناشئين في المجموعة الثانية بجانب كوريا الشمالية، اليمن، الأردن، واوقعت منتخب العراق حامل اللقب ضمن المجموعة الرابعة القوية التي تضم أيضاً منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وأفغانستان. في المقابل يلعب منتخب ماليزيا المضيف في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اليابان وتايلاند وطاجيكستان، في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات إيران وفيتنام والهند وإندونيسيا.
و سوف يتنافس أفضل 16 منتخبا في قارة آسيا على لقب البطولة خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث سيكون هنالك قيمة إضافية للبطولة من خلال تأهل أول أربعة منتخبات للمشاركة في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2019 في بيرو.
وتعبر هذه البطولة عن جوهر إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال دعم المنتخبات الوطنية في قارة آسيا ؛ لتحقيق النجاح على المستوى العالمي.
وختم: أود أن أشكر ماليزيا التي تستضيف نسخة هذا العام، وأنا واثق أننا سنشهد بطولة لا تنسى.
وتقام النهائيات خلال الفترة من 20 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2018.