بعثة الحج تبدأ اليوم استقبال الحجاج العمانيين في مكة والمدينة

أكدت جاهزية المخيمات في منى وعرفات –
مكة المكرمة ـ سرحان بن سليمان المحرزي –
تبدأ بعثة الحج العمانية في مكة المكرمة والمدينة المنورة اليوم في استقبال الحجاج العمانيين الذين سيتوافدون إلى الديار المقدسة اعتبارا من اليوم، واستكملت البعثة كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل أداء الحجاج العمانيين لمناسكهم وتلافي كافة الملاحظات التي رصدت في مواسم الحج السابقة.

وأكدت بعثة الحج العمانية جاهزية مخيمي منى وعرفات لاستقبال الحجاج العمانيين لأداء مناسك الحج لهذا العام.
وقال رئيس بعثة الحج العمانية سلطان بن سعيد بن سليم الهنائي أثناء اجتماع مع أعضاء البعثة إن المخيمات في منى مزودة بكافة وسائل الراحة.
وأصدر رئيس بعثة الحج العمانية سلطان بن سعيد بن سليم الهنائي قرارا بمغادرة وفد من أعضاء بعثة الحج العمانية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن مسعود بن راشد الغافري نائب رئيس البعثة وعضوية ممثلين من الوفود التي تندرج ضمن البعثة. وضم الوفد حوالي ٥١ فردا من أعضاء البعثة لخدمة الحجاج العمانيين الذين يزورون المدينة المنورة.
وقد وصل الوفد مساء أمس مقر البعثة في المدينة المنورة ليبدأ مهام العمل المسندة إليه اعتبارا من اليوم.
من جانب آخر دعاء رئيس بعثة الحج أعضاء البعثة الى التعاون والتضحية لخدمة ضيوف الرحمن.
وقال في اجتماع ضم جميع أعضاء الوفد ان هذا العمل يقتضي أن يتحلى القائمون عليه بجملة من القيم لأداء هذه الرسالة حتى يؤديها على الوجه الأفضل والأحسن لينال ثواب الله.
ودعا إلى الإخلاص في العمل مذكرا بأن ضغط العمل في الأيام المقبلة ـ حيث تبدأ البعثة في استقبال الحجاج وتكثر الأعمال وتتنوع على مدار الساعة ليلا ونهار سواء في مبنى البعثة أو تحت الشمس وفي كل الأيام ـ يتطلب ان يستشعر كل فرد المسؤولية ويجتهد في أداء العمل ويجب أن يكون احساسه بالمسؤولية بأنه يخدم المسلمين وأنه يمثل عمان وأن يباشر بكل عمل من واقع احساسه بهذه المسؤولية.
وأشار الهنائي إلى وجوب تحلي أعضاء الوفد بالصبر وخاصة في التعامل مع المراجعين والحجاج وما يواجهونه من عقبات.