تكريم أكثر من 180 طالبا وطالبة من حفظة القرآن الكريم بالحمراء

الحمراء- عبدالله بن محمد العبري –

احتفلت مدارس الطفل العبقري بالحمراء بتكريم أكثر من ١٨٠ طالبا وطالبة من حفظة القرآن الكريم، تحت رعاية سعادة جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الحمراء، بقاعة نادي الحمراء.
واشتمل الحفل على العديد من الفقرات من بينها كلمة اللجنة المنظمة ألقاها طلال بن علي الكلباني مشرف عام على التعليم والمناهج بالمدارس رحب فيها بسعادة راعي الحفل والحضور وقال: «إننا نحتفل بتكريم كوكبة من الطلبة والطالبات والناشئة من حفظة القرآن الكريم خلال الفترة الصيفية».
وذكر مناهج المدارس التي يتم بموجبها تدريس الطلبة القرآن الكريم بسبع طرق تسهل على الطالب تعلم وحفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى البرامج التعليمية والتي منها منهج أحباب القرآن الكريم المطور وتعليم جزء عم بسبع طرق إبداعية في مراكز الطفل العبقري وهي التلاوة والترتيل والحفظ والتدبر والقصة والخيال والتعريف بالصورة.
ومن الأساليب التعليمية منح أربعة كتب مصورة وجميلة ويستهدف الفئة العمرية من خمس سنوات إلى الصف السابع يتعلم كل يوم جزءا من السور مع التطبيقات العملية والتعليمية وبرنامج اللغة الانجليزية وكذلك تعلم أخلاقيات الحياة والسلوكيات بما جاءت به السنة النبوية الشريفة.
كما اشتمل الحفل على فقرة إنشادية لفرقة الوفاق الإنشادية، إلى جانب تقديم مشهد نموذجي من حلقات التدريس في تلك المدارس من خلال تنظيم حلقة تدريسية مع الطلبة عن التدبر أثناء قراءة القرآن الكريم.
وفي الختام قام سعادة عضو مجلس الشورى راعي الحفل بتكريم طلاب صيف مميز وطلاب أحباب القرآن المسائي وطلاب حفظة جزء عمَّ وتبارك.