«لينيوم الطلابية» بجامعة السلطان قابوس تشارك في الدورة الأولمبية بكوريا الجنوبية

كتبت- ذكرى بنت راشد الهنائية –
شاركت شركة لينيوم الطلابية التابعة لجامعة السلطان قابوس في الدورة الأولمبية الدولية للشباب المبتكرين من طلبة المدارس والجامعات «الفكرة والاختراع والابتكار والملكية الفكرية» المقامة بالعاصمة الكورية سول في الفترة من الـ10 – 12 من الشهر الحالي.

يشارك في المؤتمر سنويا العديد من الشركات والمهتمين بالابتكار والصناعة وريادة الأعمال، ويهدف المؤتمر إلى صقل مهارات المشاركين من خلال الابتكار والاختراع وزيادة الثقافة خاصة في مجال الاقتصاد الابداعي، إلى جانب تعزيز الدور الفاعل للشباب.
كما يساهم المؤتمر في تعزيز مهارات التواصل مع الآخر والاستفادة من الخبرات في كافة المجالات، مما يساهم في صقل شخصية الشباب العماني، ومن أجل تمثيل السلطنة في مختلف المحافل.
وتعد شركة لينيوم الطلابية العمانية تابعة لجامعة السلطان قابوس، وهي إحدى الشركات المشاركة في مسابقة «شركتي» المنظمة من قبل مؤسسة «إنجاز عمان» المتخصصة في مجال العمل الصناعي.
وتشارك شركة لينيوم بمنتج يمكن تسميته بـ«الخشب الشفاف» تتم صناعته عن طريق إعادة تدوير الخشب غير المستخدم لتحويله إلى مادة خام شفافة، وهذا الخشب يحمل مواصفات تفوق الخشب العادي بـ٤ – ٥ مرات، وهي بذلك تنافس الزجاج وتفوقه في بعض الميزات، ولا يزال المنتج قائما على عدة أبحاث للحصول على المنتج المطلوب الذي يلبي احتياجات السوق، ويمكن أن يدخل المنتج في العديد من الصناعات أبرزها صناعة الأثاث والديكور، وهو أقوى من الزجاج، ويكون مضادا للرطوبة ومقاوما للماء والحشرات.
وحول المشاركة قال الطالب غالب بن علي الزيادي الرئيس التنفيذي للشركة: «نتطلع أن تكون مشاركتنا في مسابقة شركتي لإنجاز عمان بوابة للوصول بالمنتج للأسواق المحلية ثم الإقليمية؛ لنصل بعدها إلى العالمية، وأن نؤسس لأنفسنا شركة قوامها العمل الدؤوب، ونفتح لأنفسنا فرص عمل كمصدر دخل ثان للفرد.