الأندية تتسابق لإنجاز قيد لاعبيها قبل بداية الدوري

عقب بيان الرابطة –
تسابق أندية دوري عمانتل الوقت لإكمال قيد وتسجيل لاعبيها للموسم الكروي الجديد قبل بداية إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ مطلع الأسبوع المقبل، وسيتوقف خلالها إجراء اعتماد اللاعبين من قبل اتحاد الكرة على ضوء التعميم الذي صدر من رابطة دوري المحترفين قبل يومين، وأعلنت فيه الرابطة عن أن إجراءات التسجيل الإلكتروني للاعبي فرق الدوري سيتوقف خلال فترة إجازة العيد، وطالبت الأندية بالإسراع لإنجاز عمليات التسجيل في الوقت المناسب قبل بداية الدوري يوم السابع عشر من الشهر الجاري.

وتواجه بعض الأندية عقبات في حسم بعض الصفقات المحلية والأجنبية، ولا تزال مساعي البحث والتفاوض جارية، وهو ما أدى إلى تأخرها في الانتهاء من مهمة قيد وتسجيل اللاعبين الذين يمثلون فرقها في الموسم الكروي الجديد.
وذكر رئيس أحد الأندية الكبيرة أن أسبابا كثيرة أدت لهذا التأخير في قيد وتسجيل اللاعبين، وطالب مجلس إدارة اتحاد الكرة بالمرونة في قبول طلبات تسجيل اللاعبين واستخراج بطاقات لهم قبل بداية المباريات؛ لأن الظروف معلومة للاتحاد، وكذلك الأسباب التي تجعل الأندية تتأخر في قيد نجومها في الوقت المناسب.
وكما هو معروف أن عملية قيد وتسجيل اللاعبين التي تتم عبر النظام الإلكتروني تتطلب في بعض الأحيان وقتا لتطابق المعلومات في حال انتقال لاعب من ناد إلى آخر خاصة اللاعب الأجنبي الذي ينتمي لاتحاد وطني آخر.
وعلى ضوء ما ذكر بيان رابطة دوري المحترفين فإن عددا من الأندية لم تكمل حتى لحظة صدور البيان عدد اللاعبين المسموح به حسب اللائحة المنظمة للدوري.
وحذر البيان الأندية من الوقوع في طائلة العقوبات الفنية والمالية في حال لم يكملوا إجراءات وقيد وتسجيل اللاعبين في الوقت المحدد.