المؤتمر الخليجي لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية يؤكد على أهمية التأهيل والتدريب

يسعى لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات الموجودة في سوق العمل –

صلالة: حسن بن سالم الكثيري –

انطلقت أمس بفندق كراون بلازا صلالة أعمال المؤتمر الخليجي الثامن لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية تحت عنوان “الابتكار وتوظيف التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية”،‏ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، ويستمر يومين برعاية إعلامية من «عمان» و«الأوبزيرفر».
أكد المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار على أهمية المؤتمر كونه يهدف إلى التعريف بالعنصر البشري الذي يُمثل الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية مؤكدا حرص فرع الغرفة بمحافظة ظفار على المساهمة في صقل وتنمية مهارات الكوادر البشرية عن طريق التأهيل والتدريب.
وقال محمد بن عيسى الفيروز رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن تنظيم المؤتمر يأتي بالشراكة مع وزارة الخدمة المدنية وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات الموجودة في سوق العمل وأبرزها التغيير السريع في تكنولوجيا المعلومات؛ بهدف النهوض بمستوى الإنتاجية.
اشتمل افتتاح المؤتمر على تقديم عرض مرئي حول مستقبل الأعمال والمؤسسات وأثرها على الإنتاجية إلى جانب إلقاء محاضرات علمية لمسؤولين وخبراء من داخل وخارج السلطنة بالإضافة إلى عرض تجارب وقصص نجاح لمؤسسات محلية ودولية حول الابتكار والإبداع بهدف إيجاد طرق لتعزيز الإنتاجية.
محاور المؤتمر
تحدث عدد من المشاركين في المؤتمر عن رفع الإنتاجية البشرية، ومن بينهم الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز بالسلطنة بعنوان «التفكير الإبداعي وتمهيد الذات لتطوير الإنتاجية- الذكاء الاصطناعي».
وتحدثت عبير قميصة- الرئيس التنفيذي لشركة better business المملكة الأردنية الهاشمية عن دور اندماج الكوادر البشرية في رفع الإنتاجية.
كذلك تحدثت الدكتورة رامين مهاجر الرئيس التنفيذي- هيئة تقنية المعلومات سلطنة عمان عن التكنولوجيا في الموارد البشرية والأداء الوظيفي.
وألقى الدكتور ورقة عبد اللطيف العزعزي- الرئيس التنفيذي- مركز الاستشارات الإدارية والتطوير المتميز- الإمارات العربية المتحدة ورقة بعنوان تعزيز التنمية الاجتماعية من خلال برامج السعادة في العمل.
وتخلل اليوم الأول جلسة حوارية بعنوان كيف نستفيد من تكنولوجيا المعلومات لتطوير بيئة عمل منتجة ومحفزة في القطاعين العام والخاص أوراق اليوم ستتطرق إلى رفع الكفاءة والإنتاجية من خلال الإبداع والابتكار للدكتور سهيل جوعانة- نائب الرئيس شركة better business – المملكة الأردنية الهاشمية. بعدها تحدث الدكتور عقيل الخزعلي- وكيل وزارة الداخلية السابق ومدرب دولي في التنمية البشرية- جمهورية العراق عن دور القيم في زيادة إنتاجية الموظفين.
وتحدثت بهيجة الديلمي- نائب الرئيس- جمعية البحرين للتدريب والتطوير- مملكة البحرين عن الحلقات المفقودة في تنمية الكوادر البشرية.
وتحدث صادق جعفر- مدير المشاريع التقنية- المطبعة الشرقية- مملكة البحرين عن توظيف وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي لتحفيز الإنتاجية.
وألقى الدكتور أكبر جعفري- الرئيس التنفيذي لشركة استشارات جفكون لتحسين الإنتاجية- مملكة البحرين ورقة بعنوان انعكاس الإنتاجية على الاقتصاد الوطني والمؤسسي.