الأوكرانية أولجا تقيم معرضا فنيا بمسقط

كتبت- بشاير السليمية –

ضم المعرض الفني الشخصي للفنانة الأوكرانية أولجا فيليكايا خمس عشرة لوحة فنية من الأكريليك بفندق هرمز جراند مسقط بمرتفعات المطار، الذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.
ترسم أولجا الغابات والزهور والطيور والمناظر الطبيعة بالأكريليك بألوان جذابة وساحرة، وكأنها قضت كل حياتها بين الزهور، بطريقة تشي بجنس الفنانة؛ لأن اللوحات بها كم من الأنوثة الهائلة في ألوان كالوردي والبنفسجي والأصفر والأحمر.
قالت أولجا إنها أثناء اشتغالها على هذه اللوحات كانت تتذكر طفولتها التي قضتها في الريف في أوكرانيا.
وإنها كانت دائما مفتونة بشكل خاص بأشعة الشمس الدافئة بين الأشجار والغابات المضاءة وألوان الأوراق والزهور البرية الطازجة.
وفي حديث حديث خاص لـ«عمان الثقافي» عن الزوار العمانيين للمعرض قالت فيليكيا: «هناك زوار عمانيين للمعرض هم من نزلاء فندق هرمز جراند مسقط، وبعض الفنانين المحليين، قالوا أن اللوحات مشبعة بالألوان وملهمة وهادئة ودافئة.»
وفي سؤالنا لها عن الأكريليك قالت: «تعتبر الأكريليك وسيلة رسم شائعة بين الفنانين؛ لأنها تجف بسرعة، لذلك هي تسهل تطبيق العديد من الطبقات، بحيث يمكن أن تكون سميكة وسائلة».
وأضافت: «الطلاء الدهني السميك رائع لصنع الملمس، وتطبيق ضربات الفرشاة المرئية، بينما السوائل جيدة للرش».
والجدير بالذكر أن الفنانة الأوكرانية أولجا فيليكايا مقيمة في السلطنة، وتعمل كمحاضرة في اللغة الإنجليزية في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وتعيش في عمان منذ سنتين ونصف، كما أنها عاشت وعملت ودرست في الولايات المتحدة وألمانيا والصين وأوكرانيا.